Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
من جديد.. تحذير هام للمواطنين حول البورصات الوهمية | رؤيا الإخباري

من جديد.. تحذير هام للمواطنين حول البورصات الوهمية

اقتصاد
نشر: 2019-04-28 18:26 آخر تحديث: 2019-04-28 20:46
أموال - تعبيرية
أموال - تعبيرية

حذرت هيئة الأوراق المالية، الأحد، المواطنين من التعامل مع الشركات غير المرخصة من قبلها في البورصات الأجنبية.

وتناقلت وسائل إعلامية محلية عن وجود بورصة وهمية من شركات غير مرخصة، اوهمت عددا من الضحايا من الجالية السورية باستثمار اموالهم وتوظيفها.

وقالت الهيئة أنها حذرت سابقا من التعامل مع هذه الشركات، وأصدرت على ضوء ذلك قانونا لتنظيم التعامل في البورصات الأجنبية لعام 2017 وتعليمات لتنظيم وضبط هذا التعامل.

وألزمت الهيئة الشركات تزويد عملائها بنشرة إرشادية عند توقيع الاتفاقية تتضمن تعريف المستثمر بطبيعة الاستثمار في البورصات الأجنبية ومخاطره والتأكد من تسجيل الملكية.

ولاحظت الهيئة وجود بعض الأفراد والجهات غير المرخصة التي تمارس نشاط التعامل في البورصات الأجنبية، ونتيجة لذلك حذرت وأخطرت الجهات المتخصصة للتعاون مع الهيئة وعدم السماح للجهات غير المرخصة بعقد الفعاليات والإعلانات الترويجية وإنتاجها وبثها وتوزيعها وعرضها حول التعامل في البورصات الأجنبية.

وطلبت الهيئة من المواطنين تحري الدقة وأخذ الحيطة والحذر عند الاستثمار بهذه الأسواق أو من الوقوع ضحية للأوهام من غير المرخصين، وزيارة الموقع الإلكتروني لمعرفة الشركات المرخصة وسجلها المهني، مؤكدة استعداد الهيئة لاستقبال المراجعين للاستفسار عن أي معلومات حول تلك الشركات أو الأشخاص، وامكانية الاطلاع على قائمة الشركات المرخصة للتعامل في البورصات الأجنبية عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة www.jsc.gov.jo .

أخبار ذات صلة

newsletter