رئيس الوزراء يهنئ المسيحيين بعيد الفصح المجيد

محليات نشر: 2019-04-28 16:29 آخر تحديث: 2019-04-28 17:26
الرزاز يزور مطرانية الروم الارثوذكس ويقدم التهنئة للمسيحيين بعيد الفصح
الرزاز يزور مطرانية الروم الارثوذكس ويقدم التهنئة للمسيحيين بعيد الفصح
المصدر المصدر

هنأ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، المسيحيين في المملكة بمناسبة عيد الفصح المجيد.

واكد رئيس الوزراء خلال زيارته الأحد إلى مطرانية الروم الارثوذكس بعمان يرافقه فريق وزاري ولقائه سيادة المطران خريستوفورس عطالله مطران الروم الارثوذكس ورؤساء الكنائس والبطاركة والأساقفة في المملكة، ان الاردن بقيادته الهاشمية تميّز على الدوام بنسيجه الاجتماعي الواحد الذي يعيش فيه الجميع على مفاهيم المحبة والوئام.

وقال رئيس الوزراء: إن خطاب الكراهية الذي نراه في العديد من دول العالم، وشاهدناه في نيوزلندا وسريلانكا أخيرا يقابله في الاردن خطاب المحبة والوئام والإنسانية والرحمة، مؤكدا ان هذا ديدن الاردن، وتاريخه حيث النسيج الواحد الذي تكون عبر التاريخ، ليكون انموذجا بين دول العالم وفي حمل رسالة السلام والقيم النبيلة.

وأكد الدكتور الرزاز أن اصرار الاردنيين على الوحدة الوطنية والمحبة والتراحم هو جزء من الشخصية الوطنية ومن تكوين نسيجنا الاجتماعي المتماسك الذي نفاخر به العالم، بفضل حكمة القيادة الهاشمية التي تحظى بإحترام العالم أجمع.

وشدد على أن الاردنيين جميعا يقفون صفا واحدا خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وفي الوصاية الهاشمية عليها.

وكان سيادة المطران خريستوفورس القى كلمة بالمناسبة، جدد من خلالها المبايعة لجلالة الملك في الرعاية والوصاية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.

واكد أهمية الوحدة الوطنية والمواطنة الصالحة والقيم النبيلة في قوة الدولة الاردنية، موجهاً الشكر الى الاجهزة الامنية على جهودها في حفظ الامن خلال احتفال الكنائس بعيد الفصح المجيد.

أخبار ذات صلة