عالم نفسي يفسر أشهر 9 أحلام.. ماذا تعني؟ وكيف نتصرف بعدها؟

هنا وهناك نشر: 2019-04-27 14:01 آخر تحديث: 2019-04-27 14:46
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أقدم عالم النفس إيان والاس على تفسير أكثر من 150 ألف حلم على مدى أكثر من 30 عاما من ممارسته لمهنته بحسب ما نقلت سكاي نيوز عن موقع  businessinsider العالمي.

وساعد والاس موقع بيزنيس إنسايدر على وضع قائمة بأكثر 9 أحلام شيوعا بين البشر، ومعانيها وما ينبغي على المرء التصرف تجاهها أثناء اليقظة.


والأحلام الأكثر شيوعا وفقا للقائمة، مرتبة تنازليا هي:

9. العثور على غرفة غير مستخدمة

الغرف في المنزل تمثل مفاهيم مختلفة بالنسبة لشخصية من يحلم هذا الحلم، لذلك فإن العثور على غرفة غير مستخدمة يعني أن الإنسان يكتشف موهبة لم يكن مدركا لها من قبل.

العمل: قضاء وقت أطول في اكتشاف المواهب المطمورة يزيد من احتمال "فتح أبواب" جديدة في الحياة الحقيقية، بحسب والاس.

8. فقدان السيطرة على مركبة

تمثل السيارة قدرة الإنسان على تحقيق تقدم دائم نحو هدف معين، وخلال ساعات اليقظة والصحو، قد يشعر المرء أنه لا يسيطر بما فيه الكفاية على طريقه نحو النجاح.

العمل: بدلا من محاولة السيطرة على الوضع، يقول والاس أن على المرء أن يرخي قبضته ويسمح لغريزته الأساسية بقيادة الدفة، للوصول إلى أفضل طريق له في حياته.

7. السقوط

الشعور بالسقوط خلال الحلم يشير إلى أن المرء معلق بإحكام في وضع معين أثناء ساعات اليقظة، ولذلك فهو بحاجة إلى الراحة والمضي قدما في حياته.

العمل: بدلا من القلق على فقدان السيطرة، على المرء في بعض الأحيان أن يثق بنفسه وبالأخرين من خلال السماح لكل شيء بالسقوط بشكل طبيعي في مكانه.

6. التحليق

القدرة على الطيران والتحليق تعني أن المرء أطلق لنفسه العنان وخرج من ظروف كانت تقيده في حياته العملية.

العمل: رغم أن هذا قد يفسر على أنه شكل من أشكال التحرر بسبب الحظ أو الصدفة، إلا إن هذا يعني أن المرء استطاع أن يتخذ قرارات جيدة أو نهض وسما فوق الحدود وقيود المسؤوليات.

أخبار ذات صلة