7720 سائحا يزورون البترا اليوم الخميس

اقتصاد
نشر: 2019-04-25 21:09 آخر تحديث: 2019-04-25 21:10
البترا - ارشيفية
البترا - ارشيفية

زار 7720 سائحا من مختلف الجنسيات مدينة البترا الوردية اليوم الخميس، حيث شكل السياح بذلك رقما قياسيا في عدد السياح الزائرين خلال يوم واحد في تاريخ البترا السياحي.

وأضاف الدكتور الفرجات، أن الحركة السياحية النشطة التي تشهدها البترا خلال الموسم الحالي تستدعي تكثيف الجهود للحفاظ على البترا موقعا تراثيا عالميا والارتقاء بمستوى الخدمات والحد من المخالفات في العملية السياحية والعمل على توزيع المكاسب الاقتصادية لتعود بالنفع على شرائح المجتمع كافة وذلك بالتعاون مع جميع الشركاء.


اقرأ أيضاً : 12 ألف سائح يزينون العقبة الخميس


وأشار إلى ان سلطة الإقليم تعمل مع الحكومة لرفع موازنة البترا في الأعوام القادمة لتتمكن من تنفيذ مشاريع استراتيجية للارتقاء في البنية التحتية والفوقية والتي تخدم السائح والمواطن على حد سواء، لافتا إلى أنه ستتم إعادة هندسة العمل السياحي داخل الموقع وخارجه من أجل تخفيف الضغط على الموقع وتحسين تجربة السائح داخل وخارج الموقع وتعظيم استفادة المجتمعات المحلية من السياحة وبالتالي الاقتصاد الوطني.

وثمن الفرجات جهود كوادر سلطة إقليم البترا والشركاء من القطاعين الحكومي والخاص والأجهزة الأمنية، والموجهة لضمان سير العملية السياحية بكل يسر وسهولة وبما يحافظ على الموقع الأثري ويوفر شروطا لراحة السياح.

أخبار ذات صلة

newsletter