احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح.. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2019-04-25 20:59 آخر تحديث: 2019-04-26 00:06
الرحالة الأردني جو حطاب
الرحالة الأردني جو حطاب
المصدر المصدر

أبدى الرحالة الأردني جو حطاب، استياءه من توقيفه لدى الأجهزة الأمنية الأردنية، بسبب تصويره لمناطق في الأردن دون أي تصريح مسبق من الجهات المعنية.

واحتجزت السلطات الأردنية الرحالة حطاب 7 أيام بعد قدومه للأردن عائداً من السفر بسبب استخدامه كاميرات تصوير عبر "طائرة درون" في المملكة.

وقال حطاب في مقطع فيديو بثه عبر قناة التواصل الاجتماعي يوتيوب: ان على الجهات المعنية والأمنية التفريق بين المتهم وبين الشخص الإعتيادي، معتبراً ان ما قام به ليس جريمة، وانمتا قام بالترويج للسياحة في الأردن.

وناشد الشاب حطاب وزارة السياحة الأردنية، باعادة النظر بالأنظمة المعمول بها في المملكة، والتفريق بين الأشخاص الذين يقومون بالترويج للأردن، وبين الأشخاص المتهمين .

والشاب حطاب هو رحالة أردني يجوب العديد من دول العالم، ويتنقل بين الدول مع رحالة آخرين بهدف الترويج السياحي لتلك الدول.

وسابقاً في العام 2017، استضاف برنامج "كرفان" عبر قناة رؤيا، الشاب جو حطاب برفقة رحالة أخرى من اليابان للحديث عن تنقلاته وسفره بين العديد من دول العالم.

ولاحقا أوضح الناطق الإعلامي، ان سبب توقيف الرحالة الأردني جو حطاب، جاء بعد تصويره، بواسطة طائرة دون طيار، قرب وحدة عسكرية، وفق ما قاله الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام.

وقال الناطق الإعلاميفي بيان صحفي وصل رؤيا نسخة منه، إن بلاغا ورد إلى مديرية شرطة شرق عمان من مواطنين بالساعة الرابعة مساء يوم الأربعاء الماضي الموافق ١٧\٤\٢٠١٩ يفيد بمشاهدة شخصين يستخدمان طائرة درون للتصوير في منطقة الرجيم.

وأضاف أن دورية نجدة توجهت للتحقق وتبين أنهما مواطن أردني وشخص من جنسية عربية يستقلان مركبة سياحية، ولا يحملان تصريح لاستخدام طائرة الدرون وفق التعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية، وقد جرى اصطحابهما للمركز الأمني وضبط الطائرة وإرسالها للفحص الفني والتثبت مما تم تصويره نظرا لوجود وحدة عسكرية قريبة من الموقع، وضمن الإجراءات القانونية تم توقيفهما لمدة يوم واحد فقط للتحقيق معهما، وفي اليوم التالي تم إخلاء سبيلهما وتوقيعهما على تعهدات شخصية ومصادرة الطائرة حسب التعليمات.

أخبار ذات صلة