الحكم على عشريني استدرج طفلا إلى أحد الفنادق في عمان وهتك عرضه

محليات نشر: 2019-04-25 12:58 آخر تحديث: 2019-04-25 12:58
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

اصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما يقضي بوضع عشريني بالاشغال المؤقته ١٠ سنوات لقيامه بهتك عرض طفل يبلغ ١٣ سنة داخل غرفة فندق بوسط عمان.

ورفعت المحكمة العقوبة التي ادين بها العشريني وهي جناية هتك العرض وفق المادة ٣/٢٩٦ من قانون العقوبات، كونه استغل الطفل بمظهره الخارجي التي توحي الى انه رجل ملتزم وموثوق به وهذا السبب الذي دفع المحكمة لرفع العقوبة عن عن الحد الادنى لها.


اقرأ أيضاً : أربعيني يهتك عرض ابنة زوجته القاصر والجنايات تغلظ عقوبته


وقالت المحكمة في قرارها "ان قيام المتهم باستدراج المجني عليه الذي لم يبلغ الخامسة عشرة من عمره الى فندق بعمان بحجة انه يرغب بتأمين عمل له وهناك تم السيطرة على الطفل وقام بهتك عرضه، التي تشكل سائر اركان وعناصر جناية هتك العرض خلافا لاحكام المادة ٣/٢٩٦ عقوبات كون عمر المجني عليه ما بين الثانية عشر والخامسة عشر.

ووفق قرار المحكمة فان المتهم غادر الغرفه لشراء حاجيات ولم يستطع الطفل مغادرة الغرفه لكون الوقت ليلا ولا يعرف كيف سيعود الى ذويه ونام تلك الليلة في الغرفه، وفي الصباح افاق من نومه ولم يجد المتهم فاتصل المجني عليه مع والدته فحضر خال المجني عليه واصطحبه معه واخبره واخبر والدته بما حصل معه وجرت الملاحقة من الجهات المختصة حيث تم إلقاء القبض عليه واستكمال الاجراءات القانونية بحقه.

أخبار ذات صلة