قناة إماراتية تثير ردودا غاضبة بسبب تسميتها صحراء فلسطين بـ "صحراء إسرائيل"

هنا وهناك
نشر: 2019-04-25 08:07 آخر تحديث: 2019-04-25 09:02
الصورة التي نشرتها القناة
الصورة التي نشرتها القناة
المصدر المصدر

 أثارت قناة National Geographic Abu Dhabi ردود أفعال غاضبة بعد وصفها صحراء النقب في فلسطين المحتلة بصحراء جوديان بـ "إسرائيل".

ونشرت القناة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة "لزوج من تيس الجبل النوبي (Capra nubiana) يتسلق أعالي الجبال في إحدى مناطق صحراء فلسطين."

وقالت إن هذا "الزوج مكون من أم وصغيرها - عمر الصغير لا يتجاوز أياماً قليلة حيث يتمتع فقط بمهارات التنقل بين المنحدرات الرأسية، التي يبلغ ارتفاعها في بعض الأماكن مئات الأقدام. تنجذب أعداد كبيرة من تيس الجبل إلى محمية عين جدي في أحد الوديان حيث مصدر المياه النادرة في الصحراء والتي تنساب أسفل ممر منحدر."

ما زعمته القناة لم يرق للفلسطينيين والعرب وأثار استياء كبيراً وموجة ردود كبيرة على هذا التماهي الكبير في صف الاحتلال. 

وكانت شهدت الأشهر الأخيرة موجة من التطبيع التي قامت بها الإمارات ودول خليجية أخرى على المستوى الرسمي من استقبال وزراء ورياضيين من الاحتلال على أراضيها ما أثار موجة استياء ورفض واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : رجل أعمال إماراتي يدعو دول الخليج للتعاون مع تل آبيب.. فيديو


الناشط الفلسطيني جاد القدومي رد بقوله ”هذه ارضنا فلسطين التي نرويها بدمنا .. ونواجه الاحتلال واذنابه .. وانتم من اذنابه”

وأما الصحفي موسى ناصر فقال”خسئتم ..صحراء الضفة الغربية بـفلسطين، اما الي بتقولوا انت جاي من اسيادك يا ذنب”

أحمد مغيث من السعودية طالب القناة بتعديل نسبة صحراء النقب لـ”إسرائيل” واستبدالها بـ”فلسطين” كما يجب أن تكون.

ومن جانبه قال المهندس العراقي عامر العاتي قال”إكتبوا : في الأرض الفلسطينية المحتلة …إن جبنتم أو إسقط بأيديكم جاهدوا على الأقل بالكلمة ؛ فلا خير فينا إن لم نقلها ولاخير فيكم إن لم تسمعوها”.

أخبار ذات صلة