الشواربة يقترح حلولاً لتقاطع مستشفى الجامعة الأردنية

الأردن
نشر: 2019-04-24 23:05 آخر تحديث: 2019-04-24 23:05
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، إن  أعمال مشروع الباص سريع التردد في محيط الجامعة سيحسن شبكة البنية التحية خاصة شبكة تصريف مياه الأمطار، موضحاً أن الكوادر المعنية في الأمانة ستتواصل مع الجامعة للكشف على المواقع المقترحة لتكون مواقف لخدمة الحركة المرورية والمواطنين ومرتادي الجامعة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الشواربة مع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة، اليوم الأربعاء، للحديث عن  التحديات المرورية التي تواجه الأمانة في محيط الجامعة وحرمها خلال تنفيذ مشروع الباص السريع.

ودعا الطرفان إلى ضرورة تعزيز الجهود بين مؤسسات المجتمع لمواجهة تحديات المدينة في جميع المجالات لاسيما في قطاع النقل العام الذي أصبح حاجة ماسة للمدينة في ظل تزايد أعداد المركبات.

واتفق الجانبان على إعادة النظر في الحلول المقترحة الخاصة بشارع خليل الساكت مع الاخذ بعين الاعتبار المكانة العلمية لهذا الصرح بعد تشكيل لجنة مشتركة تضم كافة الجهات المعنية وإدارة السير.

وأكدا ضرورة أن تكون واجهة الجامعة الممتدة من إشارة مسجد الجامعة باتجاه جسر مستشفى الجامعة بصورة حضارية وهندسية تلائم مكانة الجامعة وعراقتها وتراثها المعماري.

واشار الشواربة إلى جهود أمانة عمان بتوفير الحلول المرورية وتحسين الواقع المروري، وانسيابية السير على شوارع العاصمة، وذلك من خلال خطة استراتيجية وبرنامج زمني معد وإيجاد منظومة نقل عام حديثة ومتطورة تواكب توسع ونمو ومستقبل المدينة.

واقترح الشواربة حلولاً لتقاطع مستشفى الجامعة الأردنية التي سيتم تنفيذها بالتزامن مع أعمال الباص سريع التردد، والتي تتضمن إلغاء ثلاث لوبات مرورية من أصل أربعة على التقاطع واستبدالها بحركات مرورية مباشرة من خلال انفاق وجسور، حيث سيتم إلغاء اللوب الخاص بحركة السير القادمة من شارع المدينة المنورة باتجاه مستشفى الجامعة يساراً، واللوب الخاص بحركة السير على شارع الملكة رانيا العبدالله من نفق الصحافة باتجاه شارع المدينة المنورة إضافة لحركة السير القادمة من شارع عاكف الفايز/ البوابة الجنوبية باتجاه نفق الصحافة.

وعرض مستشار رئيس الجامعة لشؤون المشاريع الدكتور غالب صويص، تصوراً مستقبليا طبياً وتجارياً واستثماريا، لخدمة حرم الجامعة ومحيطها وخدمة الحركة المرورية على الشوارع الخارجية والداخلية للجامعة، وشبكة تصريف مياه الأمطار وتوفير المواقف العامة في محيط الجامعة وتقاطع الجامعة الأردنية/ جسر المستشفى، وشارع خليل الساكت.

وثمن الدكتور القضاة الجهود التي تبذلها الأمانة في مواجهة تحديات المدينة في المجالات كافة لاسيما المتعلقة بالحركة المرورية على شوارع المدينة لاسيما في محيط الجامعة الأردنية مع الأخذ بعين الاعتبار المكانة التي تحتلها الجامعة "الأبنية الصغيرة لعمان" خلال تنفيذ أعمال مشروع الباص سريع التردد.

وفي نهاية اللقاء دعا الجانبان إلى ضرورة فتح المجال أمام الطلبة في الجامعة لتقديم أي مقترحات أو أفكار من شأنها خدمة الخطط والمشاريع المستقبلية التي سيتم تنفيذها في محيط الجامعة التي تقع على أحد أهم المحاور الرئيسية في المدينة/ شارع الملكة رانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter