مصر تقر التعديلات الدستورية بموافقة 88.83 بالمئة من المصوتين

عربي دولي
نشر: 2019-04-23 22:03 آخر تحديث: 2019-04-24 01:28
الإعلان عن نتائج الاستفتاء في مصر
الإعلان عن نتائج الاستفتاء في مصر

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أن أكثر من 88% من المشاركين في استفتاء تعديل الدستور صوتوا بـ"نعم"، ما يسمح للرئيس عبدالفتاح السيسي بالبقاء في سدة الحكم حتى العام 2030. 

وجاءت نسبة الموافقة على التعديلات الدستورية 88.8% بعدد أكثر من 23 مليون ناخب بعد مشاركة 27 مليون ناخب، فيما بلغت نسبة الغير موافقين 11% بعدد تخطى 2 مليون ناخب.

وبلغت عدد الأصوات الصحيحة أكثر من 26 مليون ناخب من أصل 61 مليون ناخب، حيث جاءت نسبة المشاركة بأكثر من 44.33%.


اقرأ أيضاً : السيسي تعليقا على نتائج استفتاء تعديل الدستور: الشعب المصري أبهر العالم


وانتهت أمس الاثنين، عملية التصويت في الاستفتاء على تعديل الدستور في مصر بعد استمرارها لليوم الثالث على التوالي وسط إقبال جماهيري غفير، وبدأ المصريون في الداخل عملية الإدلاء بأصواتهم يوم السبت الماضي، فيما شرع المقيمون بالخارج في التصويت يوم الجمعة.

وانتهت أيضا عملية التصويت بالخارج، الأحد، في غالبية المراكز الانتخابية بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية، وذلك في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وكان مجلس النواب المصري وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 نيسان الجاري، وشارك في التصويت 554 برلمانيا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

وتتضمن التعديلات تمديد فترة الرئاسة إلى ست سنوات على ألا يشغل الرئيس منصبه لأكثر من ولايتين متتاليتين، وتشكيل مجلس للشيوخ وتحديد دور الجيش في الدولة، بالإضافة إلى تعيين نواب لرئيس الجمهورية.

أخبار ذات صلة

newsletter