حكومة الرزاز تبشر الأردنيين بالنفط المحلي

اقتصاد نشر: 2019-04-23 10:07 آخر تحديث: 2019-04-23 13:28
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
المصدر المصدر

قرر مجلس الوزراء  الموافقة على تلزيم شركة البترول الوطنية تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من تأهيل وتحسين البنية التحتية ومعالجة الوضع البيئي في حقل حمزة وصيانة مبنى المعيشة للعاملين في الموقع كمقاول خدمات للأعمال التي ستقوم بها وذلك من خلال توقيع (اتفاقية خدمات) لهذا الغرض.

كما قرر المجلس في جلسته التي عقدها أمس الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، تلزيم شركة البترول الوطنية تنفيذ أعمال المرحلة الثانية لتطوير الإنتاج من الآبار المحفورة في الحقل النفطي وذلك من خلال توقيع (اتفاقية خدمات وتشغيل) حسب الأصول.

وكان مجلس الوزراء قرر بتاريخ 15/ 1/ 2018 تلزيم شركة البترول الوطنية تنفيذ المرحلة الاولى (مرحلة التقييم الأولي للقدرات الانتاجية لآبار حقل حمزة) وفتح حساب بنكي خاص لتغطية كلف المرحلة الثانية اللازمة لزيادة إنتاجية الحقل النفطي.

ويأتي هذا القرار لان شركة البترول الوطنية هي الشركة الوطنية الوحيدة التي تمتلك المعدات اللازمة والخبرات الكافية لتنفيذ أعمال تأهيل وتحسين البنية التحتية واعمال تطوير الانتاج في حقل حمزة ولأنها على علم بكل تفاصيل الحقل والجدوى الاقتصادية من تطوير الإنتاج فيه.


اقرأ أيضاً : الحكومة: تواصل ارتفاع أسعار المشتقات النفطية


كما وافق مجلس الوزراء، ولغايات تسهيل الإجراءات وللتخفيف من التركيز الإداري، على مزيد من الأنظمة التي يتم بموجبها نقل بعض الاختصاصات الروتينية من مجلس الوزراء إلى الوزير المختص.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت في وقت سابق عن دعوات اهتمام للاستثمار في استكشاف النفط والغاز في ست مناطق في المملكة، كما أظهرت النتائج الأولية لتقييم الوضع إمكانية زيادة الإنتاج في حقل حمزة النفطي، بتنفيذ بعض التقنيات الحديثة.

أخبار ذات صلة