بنوك تعلن تأجيل أقساط القروض على المواطنين في شهر رمضان بشروطِها

اقتصاد نشر: 2019-04-22 19:51 آخر تحديث: 2019-04-22 19:54
تحرير: ساندرا حداد
نقود - تعبيرية
نقود - تعبيرية
المصدر المصدر

بدأت بعضُ البنوكِ المحليةِ العاملةِ في المملكة بالاعلان عن تأجيلِ الاقساط المستحقة على المواطنين خلالَ شهرِ رمضان المبارك، من خلالِ ارسالِ رسائلَ قصيرةٍ لعملائهِ او عن طريقِ الموقع الالكتروني للبنك ووفقا لشروطه.

وجاء هذا التوجه، بناءً على التفاهماتِ التي تمت بين الفريقِ الاقتصادي الوزاري واللجنة المالية النيابية بترحيلِ الاقساط البنكية المرتبة على البنوك خلالَ شهر رمضان الى ما بعد انتهاءِ فترةِ القروضِ المستحقة على المواطنين، دونَ تحملِ المقترضين اي فائدةٍ ماليةٍ جراء التأجيل، بحسبِ ما اعلن نائبُ رئيسِ الوزراء.


اقرأ أيضاً : تخفيفاً على الأردنيين.. الحكومة تطالب البنوك بتأجيل أقساط القروض إلى ما بعد العيد


مصادرُ رسميةٌ اكدت لرؤيا ان قرارَ البنوك في تأجيل الاقساط المستحقة في شهرِ رمضان اختياري وضمن شروطها، مستبعدا ان تقوم البنوكُ بتأجيلِ الأقساط  بدونِ احتساب الفائدة ، وذلك بسببِ الخسائر التي ستلحقُ بالبنوك، الا انها اشارت الى احتماليةِ عدم استيفاء بعض البنوك رسمَ تأجيلِ الاقساط والمحددة في عشرهِ دنانيير.  

واكدت المصادر ذاتهُا ان البنكَ المركزي بحسب تعليماتهِ لا يتدخلُ في قرارِ البنوك بشانِ تأجيل الاقساط على المقترضين، وانما يشترطُ ان يكونَ القرارُ واضحا للمواطن من حيثُ الشروطُ والاعباءُ الماليةُ نتيجةَ التأجيل.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة رجائي المعشر، الإثنين، أن الحكومة عقدت اجتماعا مع جمعية البنوك وجرت هنالك اتصالات مع البنوك من قبل الحكومة والبنك المركزي، مبيناً أن البنوك قررت تأجيل الأقساط الشهرية بحيث سيعلن كل بنك على حدى.

أخبار ذات صلة