أكثر من 400 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى

فلسطين نشر: 2019-04-22 19:40 آخر تحديث: 2019-04-22 19:40
مستوطنون يقتحمون المسجد الاقصى
مستوطنون يقتحمون المسجد الاقصى
المصدر المصدر

اقتحم المسجد الأقصى المبارك أكثر من أربعمائة مستوطن المسجد الأقصى المبارك في فترتي الاقتحامات (الصباحية وبعد ظهر اليوم الاثنين)، من جهة باب المغاربة ونفّذوا جولات مشبوهة واستفزازية في أرجائه، ودنّسوا حرمته وأدى عدد منهم صلوات وشعائر تلمودية فيه.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا في القدس إن 266 مستوطنا اقتحموا المسجد في الفترة الصباحية، قاد وزير الزراعة بحكومة الاحتلال، المتطرف أوري ارئيل، إحدى المجموعات المعروفة بعنصريتها وتطرفها، في حين اقتحم المسجد 144 مستوطنا في فترة ما بعد الظهر.

وانتشر حراس وسدنة المسجد الأقصى في مرافقه وتصدوا لمحاولاتٍ متكررة من عصابات المستوطنين لإقامة شعائر وصلوات تلمودية في المسجد، خاصة في محيط مبنى باب الرحمة، واضطرت شرطة الاحتلال الخاصة الى اخراج عدد من المستوطنين من المسجد أمام ضغط حراس الاقصى بعد أدائهم صلوات وحركات تلمودية فيه.

وتزامنت اقتحامات اليوم الواسعة مع ثالث أيام عيد الفصح العبري ووسط دعوات لما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم لاقتحام المسجد بكثافة ومحاولة تقديم "قرابين الفصح" داخل الأقصى.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يرشون مواطنا فلسطينيا بغاز الفلفل في الخليل


كما جرت الاقتحامات في ظل اجراءات مشددة تشهدها القدس خاصة بلدتها القديمة ومحيطها، والتي شملت نشر المزيد من عناصر الاحتلال المختلفة في المدينة وتسيير دوريات راجلة ومحمولة وخيالة ونصب الحواجز والمتاريس في الشوارع والطرقات.

الى ذلك، أدى آلاف المستوطنين في باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى) اليوم صلوات تلمودية لمناسبة الفصح العبري وسط اجراءات أمنية معززة ومشددة وإغلاق للطرقات وللأحياء الجنوبية للمسجد الأقصى.

أخبار ذات صلة