Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مدير الجمارك يوعز بتسهيل الإجراءات على المعتمرين في رمضان | رؤيا الإخباري

مدير الجمارك يوعز بتسهيل الإجراءات على المعتمرين في رمضان

الأردن
نشر: 2019-04-22 15:34 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
مدير عام الجمارك يتفقد مركزي جمرك المدورة والعقبة
مدير عام الجمارك يتفقد مركزي جمرك المدورة والعقبة

قام مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة بزيارة تفقدية لمركز جمرك المدورة يرافقه عدد من المدراء اطلع خلالها على مدى الجاهزية والاستعدادات والتدابير اللازمة التي تم اتخاذها لتسهيل حركة مرور المسافرين والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك.

واستمع الرحامنة الى ايجاز قدمه مدير المركز عميد جمارك عادل المومني تحدث فيه عن ابرز التحديات والمشاكل التي تواجه المركز إضافة الى الانجازات والمشاريع المستقبلية وأهم الضبطيات التي قام بها مؤخرا.

وقال الرحامنة إن الدائرة قامت بتعزيز المراكز الجمركية الحدودية بكوادر مؤهلة قادرة على انجاز الاعمال الجمركية المختلفة بسهولة ويسر بما يضمن حصول المعتمرين خلال شهر رمضان على أفضل الخدمات والتسهيلات الممكنة مضيفا أن الجمارك الأردنية وبالتنسيق مع كافة الاجهزة العاملة على الحدود تقوم بتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه المعتمرين والمسافرين خلال شهر رمضان ويأتي هذا ضمن خطتها الاستراتيجية التي تنتهجها بالعمل على تطوير العمل الجمركي وفق أحدث المقاييس العالمية لما فيه مصلحة العمل والمصلحة العامة.

ومن جهة اخرى التقى الرحامنة برئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية المهندس نايف البخيت خلال زيارة الى مدينة العقبة حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين دائرة الجمارك وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وذلك استجابة لتحسين البيئة الاستثمارية في العقبة والتأكيد على تكاملية العمل بين الطرفين والذي يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.

وقد شملت الزيارة جولة الى مديرية جمرك العقبة واطلع خلالها على ألية العمل في كافة مرافق المديرية حيث التقى الموظفين في اجتماع تم فيه مناقشة تطوير وتحديث العمل وتذليل العقبات التي من شانها تعمل على تحسين العمل الجمركي مؤكدا على اهمية هذا الميناء كونه المنفذ الوحيد للمملكة الذي يلقى اهتمام ورعاية كبيرين من قبل جلالة الملك عبدالله حفظه الله.

وأشار الى أهمية التعاون مع كافة الاجهزة الاخرى العاملة في المديرية وكافة المتعاملين وبشكل يعكس الصورة المشرقة لدائرة الجمارك في تقديم خدمات جمركية متميزة تلبي متطلبات التنمية الشاملة وتواكب التطورات على الصعيدين الوطني والعالمي.


اقرأ أيضاً : الرحامنة يوعز بتقديم كافة التسهيلات الجمركية للمستثمرين


كما تضمنت الجولة زيارة لمركزي وادي اليتم ومحطة بواخر الركاب موعزا بتقديم كافة التسهيلات اللازمة بشكل يضمن انسياب حركة المسافرين والبضائع ولا يتعارض مع الانظمة والقوانين والتعليمات النافذة والتي تأتي تزامنا مع تطبيق مشروع النافذة الوطنية للتجارة في هذين المركزين والتطلعات المستقبلية للتوسع في بقية المراكز الحيوية في مدينة العقبة.

وشكر الرحامنة الموظفين على جهودهم المبذولة في انجاز الاعمال الموكولة اليهم متمنيا لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

أخبار ذات صلة

newsletter