طقس العرب لـ "رؤيا": فرصة لتساقط الأمطار الاثنين وارتفاع كبير على درجات الحرارة الثلاثاء - فيديو

طقس نشر: 2019-04-21 20:56 آخر تحديث: 2019-04-21 20:58
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

قال المتنبئ الجوي في طقس العرب جمال الموسى إن المنخفض الجوي والجبهة الهوائية الباردة التي أثرت على المملكة الأحد أدت إلى انخفاض واضح وكبير وملموس على درجات الحرارة، وتساقط زخات رعدية من المطر كانت مصحوبة بالبرد والرعد أحيانا، وأدت إلى تساقط بعض زخات من الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية، واستمرت الأمطار في معظم المناطق خاصة الشمالية والوسطى من المملكة.

وأضاف خلال حديثه لنشرة أخبار رؤيا إن كميات الغيوم تتناقص تدريجيا وتخف شدة وحدة الأمطار، لكن تبقى المملكة تحت بقايا تأثير الكتلة الهوائية الباردة ورياح غربية رطبة، مما يبقى الجو باردا وغائما جزئيا إلى غائم، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار خفيفة هذه الليلة وصباح الغد الاثنين.

وحذر الموسى من حدوث الانجماد والصقيع في مناطق المرتفعات الجبلية العالية والسهول، ومن حدوث الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الجبلية .

وأشار إلى أنه يوم الاثنين تتناقص الغيوم كميات الغيوم ويكون الجو باردا وغائما جزئيا وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط بعض الأمطار المتفرقة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتميل درجات الحرارة إلى الارتفاع تدريجيا لكن تبقى أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الجو باردا ليلا ودرجات الحرارة متدنية، يخشى من حدوث الصقيع وبعض الانجمادات خاصة في بعض المناطقة المرتفعة العالية ومناطق البادية والسهول

 أما يوم الثلاثاء استقرار تام على الأوضاع الجوية، وارتفاع واضح وكبير على درجات الحرارة، ويكون الطقس مشمسا بشكل عام.

أما يوم الأربعاء تتوالى درجات الحرارة ارتفاعها وتميل إلى البرودة في ساعات الصباح الباكر.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة، ويكون الطقس ربيعي دافئ نسبيا.

 

أخبار ذات صلة