Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عباس: سلطات الاحتلال نقضت جميع الاتفاقيات ولم يعد يجمعنا معها شي | رؤيا الإخباري

عباس: سلطات الاحتلال نقضت جميع الاتفاقيات ولم يعد يجمعنا معها شي

فلسطين
نشر: 2019-04-21 20:47 آخر تحديث: 2019-04-21 20:47
الرئيس الفلسطيني، محمود عباس
الرئيس الفلسطيني، محمود عباس

اتهم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سلطات كيان الاحتلال بأنها نقضت على كل الاتفاقات المبرمة مع الجانب الفلسطيني لحل الصراع في الشرق الأوسط.

وقال عباس، في كلمة ألقاها اليوم الأحد خلال اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث القضية الفلسطينية: "سلطات كيان الاحتلال نقضت جميع الاتفاقيات المبرمة بيننا وبينها... في الوقت الذي نلتزم بها... ولم يعد يجمعنا معها شيء".

واعتبر عباس أن سلطات كيان الاحتلال لم تطبق قرارا دوليا واحدا حول قضية الشرق الأوسط منذ 1947 لأنها لا تريد القيام بذلك أولا ولأنها تحظى بدعم الولايات المتحدة ثانيا.

وشدد على أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لا يؤمن بالسلام ويتذرع بعدم وجود شريك فلسطيني.


اقرأ أيضاً : الدول العربية: لن نقبل بأي صفقة حول القضية الفلسطينية لا تنسجم مع المرجعيات


كما أكد عباس رفضه لخطط نتنياهو ضم أراضي من الضفة الغربية إلى كيان الاحتلال، مشددا على أن هذا الأمر سيسفر عن تشكل نظام أبارتهايد حقيقي في المنطقة.

وأضاف الرئيس الفلسطيني: "كما لا نقبل بضم سلطات كيان الاحتلال للقدس ولا بضم الجولان ومزارع شبعا اللبنانية".

واتهم عباس إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، بأنها "انقلبت على كل ما وعدت به" للجانب الفلسطيني واتخذت قرارات مخالفة للقانون الدولي.

ويستضيف مقر الجامعة العربية في القاهرة اجتماعا طارئا لمجلس المنظمة على مستوى وزراء الخارجية العرب، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية، بناء على طلب من الطرف الفلسطيني.

ويبحث الاجتماع آخر مستجدات وتطورات الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية سياسيا وماليا وإعلاميا، خاصة في ضوء نتائج انتخابات الاحتلال الأخيرة والإجراءات التي اتخذتها سلطات كيان الاحتلال والولايات المتحدة بخصوص هذا الملف.

أخبار ذات صلة

newsletter