وزيرة التنمية : 800 فرصة عمل في مراكز تنمية مجتمعية جديدة

محليات نشر: 2019-04-18 20:33 آخر تحديث: 2019-04-18 20:33
وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات - ارشيفية
وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات - ارشيفية
المصدر المصدر

قالت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات إن الوزارة ستوفر 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي جديدة في المملكة.

وذكرت اسحاقات خلال لقائها الخميس محافظ الكرك جمال الفايز ورئيس مجلس المحافظه صايل المجالي في دار المحافظة، ان مشروع العمل مقابل الأجر "الواحة" لتمكين صمود المراة الاردنية امام الظروف الاقتصادية يهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للأسر.

وأكدت ان هذا المشروع الذي يعمل على تمكين وتأهيل وتدريب المرأة الأردنية جاء من خلال الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين في صميم اهتمامات الوزارة بتهيئة النساء لسوق العمل وزيادة مشاركتهن الاقتصادية.

واشارت اسحاقات خلال لقائها في مديرية تنمية الكرك بكوادر المديرية الى الدور الوطني والإنساني لموظفي الوزارة في خدمة الوطن والمواطن. وبينت اسحاقات انه سيتم تقديم التمويل اللازم من موازنة الوزاره لمن يتم تدريبهم وذلك من خلال مشروع الواحة ويرغبن في البدء بمشاريعهن الخاصة، مشيرة الى ان الحكومة وضمن مشروع النهضة توجهت لدعم النساء في المناطق الأشد فقرا والأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية والتي ترأسها امرأة. وشددت اسحاقات في كلمة لها خلال افتتاح مركز التنمية المجتمعية في بلدة الطيبة بحضور السفير الاسترالي مايلز ارميتاج وزياد الشيخ ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمساواة بين الجنسين وحشد من المواطنين على إيلاء النساء اهمية كبرى في برامج وزارة التنمية الاجتماعية التي تستهدف بالإضافة للنساء أسرهن. وقالت إسحاقات أننا نعمل بناء على التوجهيات الملكية التي تؤكد دوماً على أهمية تمكين أفراد المجتمع الأردني وضمان حقوقهم، وبالاستناد الى رؤية الوزارة للوصول إلى مجتمع آمن ومستقر يحقق العدالة الإجتماعية.


اقرأ أيضاً : غنيمات للأردنيين: حل مشكلة البطالة يحتاج سنوات


ولفتت إسحاقات إلى أن فكرة مشروع الواحة تتوافق مع الاهداف والغايات التي انشأت لأجلها مراكز تنمية المجتمع المحلي التابعة للوزارة والهادفة إلى تحسين مستوى الوعي الاجتماعي والاقتصادي لأبناء المجتمعات المحلية وخاصة النساء لما لهن من دور كبير ومؤثر داخل الاسرة وذلك من خلال تنفيذ الانشطة المتعلقة بالحماية النفسية وتربية الطفل، والتعليم المرتبط بسوق العمل والتدريب على المهن التقليدية وغير التقليدية .

والتقت اسحاقات ببعض النساءالمستفيدات من خدمات المركز.

من جانبه أكد السفيرالاسترالي في الاردن مايلز ارميتاج على أهمية تعزيز قدرة النساء المستضعفات في الأردن، معلناً أن "أستراليا سعيدة بتقديم مبلغ إضافي للتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة بمبلغ 1.5 مليون دولار أسترالي لتوسيع نطاق انتشار مراكز الواحة في جميع أنحاء الأردن ، وبذلك يصل إجمالي التمويل المقدم إلى هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين إلى 5 ملايين دولار". ومن جهته أكد زياد الشيخ ممثل منظمه الامم المتحدة المساواة بين الجنسين على اهمية الشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية والتوسع في المشاريع التي تستهدف النساء والأطفال، مشيرا الى نجاح المشاريع التي تنفذ وحجم الإقبال الشديد عليها.

أخبار ذات صلة