سفير الاحتلال في الأمم المتحدة يتحدث عن موعد صفقة القرن

فلسطين نشر: 2019-04-18 10:32 آخر تحديث: 2019-04-18 10:32
سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة داني دانون
سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة داني دانون
المصدر المصدر

أعلن سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة داني دانون أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لن يخلف وعده بضم مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة قبل إعلان واشنطن خطتها المرتقبة للسلام".

وقال دانون للصحفيين بشأن وعد نتنياهو الانتخابي: "لا أظن أننا سنقوم بأي خطوة قبل نشر الخطة.. سننتظر ونرى الخطة. سننخرط في هذا المسار وسنرى إلى أين يقودنا؟".

وأشار إلى أن الخطة ستنشر "في القريب العاجل"، في فترة تمتد على الأرجح بين أيار إثر تسلم الحكومة  الجديدة في تل أبيب الجديدة مهامها، ور تشرين الثاني  مع بدء موسم الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ولفت سفير الاحتلال إلى أن مصير الاقتراحات لن يتوقف على الرد الفلسطيني فحسب بل أيضًا على موقف بلدان عربية أساسية في المنطقة بينها مصر والأردن.

وقال: "خلال السنوات الإحدى والسبعين الماضية دأب الفلسطينيون على قول (لا). هم يختارون الجواب بـ(لا) طوال الوقت ونحن نتوقع ألا يتغير موقفهم، لكني لا أعلم ما سيكون دور شركاء آخرين في المنطقة". وفق قوله.

وأوضح دانون أنه "يجهل ما إذا كانت الخطة الأمريكية ستطالب بقيام دولة فلسطينية، لكن ذلك يجب ألا يثني الفلسطينيين عن الانخراط في المحادثات بشأن هذه الاقتراحات". على حد قوله.


اقرأ أيضاً : كوشنير : الكشف عن "صفقة القرن" بعد شهر رمضان


أخبار ذات صلة