الرزاز يؤكد أهمية التعاون مع الامارات في مجال تطوير الاداء المؤسسي

محليات نشر: 2019-04-16 17:48 آخر تحديث: 2019-04-16 17:48
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
المصدر المصدر

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز العلاقات التاريخية التي تربط الاردن ودولة الامارات العربية المتحدة وتميزها في المجالات كافة بفضل الرعاية والاهتمام الذي تحظى به من القيادتين في البلدين الشقيقين.

وأشار رئيس الوزراء إلى تطلع الأردن لزيادة التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ولاسيما في مجالات تطوير الاداء المؤسسي، مشيدا بالتجربة الاماراتية المشهود لها عالميا في نوعية الخدمات التي تقدمها لمواطنيها وآلية تقييم أداء الحكومات والتطوير المؤسسي.

جاء حديث رئيس الوزراء خلال استقباله في مكتبه بدار رئاسة الوزراء الثلاثاء، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي محمد القرقاوي ووزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة عهود الرومي والوفد المرافق، بحضور وزير السياحة والآثار المفوضة بادارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء مجد شويكة، وامين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود، ومدير إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء بدرية البلبيسي، والسفير الاماراتي في الاردن مطر الشامسي. 

وقال الرزاز: إن التعاون الأردني الاماراتي المشترك في مجال تطوير الأداء الحكومي وتحسين الخدمات يشهد تطورا مستمرا وبما يواكب تطورات العصر المتعلقة بالتقدم التكنولوجي الذي ينعكس على الشباب وفتح مجالات وآفاق اوسع لهم.

وأكد أهمية إنفاذ توجيهات قيادتي البلدين الشقيقين في تعزيز وتطوير الخدمات الحكومية وبما يعود بالنفع على المواطن متلقي الخدمة، لافتا الى ان الحكومة معنية بتمكين المواطن من تقييم أدائها بناء على مؤشرات واضحة للاداء والانجاز وبما يعزز من معايير المساءلة والمحاسبة.

واشار رئيس الوزراء الى اهتمام الحكومة بالتعاون مع الجانب الاماراتي لتطوير حاضنات أعمال في كافة محافظات المملكة، وبما يسهم في تعزيز التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.


اقرأ أيضاً : البنك الدولي يشيد بإصلاحات حكومة الرزاز الاقتصادية


من جهته، اكد وزير شؤون مجلس الوزراء الاماراتي ان العلاقات الاردنية الإماراتية نموذجية، مشيرا الى اسهامات الاردنيين في النهضة والتطور الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة. 

ولفت الى التقدم الذي يشهده الاردن في مجال تكنولوجيا المعلومات واستخدامات المواطنين وبخاصة الشباب للتكنولوجيا والتي تعد من اعلى النسب العالمية، مشيرا الى امكانية التعاون في ايجاد قطاع اقتصادي تكنولوجي على مستوى الخدمات الحكومية.

واكد الوزير الاماراتي ان سير العمل والانجاز في المبادرات والمشاريع التي تضمنتها اتفاقية ومذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين العام الماضي في مجال تطوير أداء الجهاز الحكومي وتحسين الخدمات تسير بشكل ممتاز وحتى أفضل مما هو مخطط لها.

أخبار ذات صلة