Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بورصة عمان: سيتم ايقاف أسهم الشركات غير المزودة لبياناتها المالية | رؤيا الإخباري

بورصة عمان: سيتم ايقاف أسهم الشركات غير المزودة لبياناتها المالية

اقتصاد
نشر: 2019-04-16 17:15 آخر تحديث: 2019-04-16 17:15
تعبيرية
تعبيرية

 أعلن المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر أن البورصة ستوقف أسهم الشركات المخالفة والتي لم تلتزم بتزويدها بالبيانات المرحلية للربع الأول المراجعة من مدقق حساباتها اعتباراً من أول يوم عمل يلي نهاية شهر نيسان الى حين قيام هذه الشركات بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة.

وقال عازر إن هذه الإجراءات تأتي استناداً لأحكام المادة (15/ب/6) من تعليمات إدراج الأوراق المالية لعام 2018، بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني، كما ستقوم البورصة بعد انتهاء الموعد المحدد لاستلام بيانات الربع الأول المراجعة بالإعلان من خلال مختلف وسائل الإعلام عن أسماء الشركات المخالفة، وأن الشركات التي لا تلتزم بالموعد المقرر ستعرض نفسها للعقوبات المنصوص عليها بالأنظمة والتعليمات المعمول بها.

وأشار إلى أن البورصة ما تزال تنتظر تزويدها بالبيانات المالية ربع السنوية من جميع الشركات المدرجة في البورصة والمراجعة من مدققي حسابات تلك الشركات عن الفترة المنتهية في 31/3/2019.


اقرأ أيضاً : 7ر51 بالمئة نسبة ملكية المستثمرين غير الأردنيين في بورصة عمان


ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات المالية المرحلية المراجعة؛ التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان التي تلزم جميع الشركات المدرجة في البورصة إعداد بيانات ربع سنوية لمراجعة من مدققي الحسابات خلال شهر من انتهاء الربع المعني كحد أقصى، تعزيزاً لمبدأي الإفصاح والشفافية، ولتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركات بشكل مستمر.

يشار الى ان البورصة عممت هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة، وعلى موقـعها الإلكتروني www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية)، لتسهيل الوصول إليها من المهتمين.

أخبار ذات صلة

newsletter