Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجددا ..العقبة تستعد لاغراق طائرة في خليجها - صور | رؤيا الإخباري

مجددا ..العقبة تستعد لاغراق طائرة في خليجها - صور

الأردن
نشر: 2019-04-16 11:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
الطائرة التي سيتم اغراقها
الطائرة التي سيتم اغراقها

تستعد سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بإغراق طائرة تجارية غير أردنية خارجة عن الخدمة منذ عدة سنوات في مياه العقبة، لزيادة تنافسيتة المدينة لهواة الغوص للتمتع بالمناظر الخلابة تحت جوف البحر.

وبين مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي أن الطائرة التجارية من نوع "تراي ستار"، حيث كانت محتجزة في مطار الملك الحسين الدولي منذ سنوات دون حل، وبعد تقادم الزمن عليها توصلت السلطة لشرائها بهدف اغراقها، مؤكدا انه تم نقل الطائرة إلى الميناء الرئيسي تمهيدًا لإغراقها باحتفالية رسمية سيعلن عنها خلال الايام القادمة.

وكانت السلطة قد اغرقت العام الماضي طائرة عسكرية أردنية خارجة عن الخدمة من نوع "سي30" وكانت اهداءًا من جلالة الملك عبدالله الثاني للعقبة، حيث أصبحت الطائر اليوم محطة تستوقف هواة الغوص الى جانب كونها بيئة لنمو المرجان الاسماك والكائنات البحرية.


اقرأ أيضاً : إغراق طائرة عسكرية في ميناء العقبة بعد تجميع أجزائها .. صور


وتعبر مياه العقبة من أفضل المياه عالميا للغوص لسهولة الدخول الى مواقع الغوص مباشرة من الشاطىء إضافة الى هدوء مياهها ووضوح رؤيتها على مدار العام بدرجة حرارة معتدلة للجو في الشتاء ودرجة حرارة المياه الدافئة على مدار العام، إضافة الى وجود تضاريس مختلفة من الحدائق المرجانية وحطام البواخر والجدران المرجانية.

وتنوع حيوي كبير يغطي مياه خليج العقبة من الشعاب المرجانية وأكثر 1000 نوع من الافقاريات و 200 نوع من الشعاب المرجانية الصلبة واللينة كما يعتبر خليج العقبة أعمق وأضيق خليج في العالم الى جانب موقع العقبة الجغرافي المميز حيث تشكل حلقة الوصل ما بين الدول المجاورة وسهولة الوصول للجميع المواقع السياحية القريبة من خلالها مثل طابا وشرم الشيخ والبتراء ووادي رم والقدس.

أخبار ذات صلة

newsletter