كناكرية "مرتاح" من "إيجابية" مباحثات الإصلاح المالي للأردن مع صندوق النقد والبنك الدولي

اقتصاد نشر: 2019-04-15 09:13 آخر تحديث: 2019-04-15 09:23
وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية - أرشيفية
وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية - أرشيفية
المصدر المصدر

قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية، اليوم الإثنين، إن مباحثاته مع مسؤولي صندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن حول برنامج الإصلاح المالي للمملكة ، كانت "إيجابية"

 وأبدى الوزير في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية، ارتياحه بخصوص إنهاء المراجعة الثانية للبرنامج، والتي من المتوقع، بحسب قوله، أن يناقشها مجلس إدارة الصندوق في اجتماعه الذي سيعقده مع نهاية الشهر الحالي.

وشارك كناكرية في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين التي بدأت في واشنطن في العاشر من نيسان وتنتهي اليوم الاثنين، حيث عقد مجموعة من اللقاءات والمباحثات مع عدد من المسؤولين في المؤسستين إلى جانب مسؤولين في وزارتي الخزانة والخارجية الأميركية.

وتناولت لقاءات الوزير كناكرية مع مسؤولي الخزانة والخارجية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبرنامج المساعدات الأميركية الذي تقدمه للمملكة.


اقرأ أيضاً : كناكرية يدعو لتعاون المؤسسات بتطبيق النافذة الوطنية


والتقى وزير المالية مع نظرائه من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة المشاركين في الاجتماعات، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين الأردن وهذه الدول.

وعلى هامش اجتماعات الربيع، شارك الدكتور كناكرية في ندوة تناولت تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عرض فيها اجراءات المملكة بخصوص تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي بما فيها زيادة عدد المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية وآلية الدعم النقدي للمستحقين.

كما ألقى كلمة الأردن في اجتماعات وزراء المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، تحدث فيها عن تجربة الأردن في الإصلاح المالي والاقتصادي، وأهمية المحافظة على الاستقرار النقدي باعتباره الركيزة الأساسية لتعزيز النمو الاقتصادي.

أخبار ذات صلة