النائب السعود يوصي بتخصيص يوم مقدسي موحد للجامعات والمدارس

محليات نشر: 2019-04-14 17:59 آخر تحديث: 2019-04-14 18:00
النائب يحيى السعود
النائب يحيى السعود
المصدر المصدر

أوصى النائب يحيى السعود بضرورة تخصيص يوم مقدسي موحد في كل الجامعات والاندية الشبابية والمدارس لكي يكون رسالة قوية على انتهاكات الاحتلال المستمر على المقدسات في القدس.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة فلسطين النيابي الأحد، برئاسة النائب يحيى السعود، وحضور أمين عام وزارة التعليم العالي عاهد الوهادنة، وامين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة، وعدد من رؤساء الجامعات الرسمية ونوابهم وعمداء كليات.

وأوصت اللجنة بتقديم رواية أردنية عربية مقدسية لتعريف النشء الجديد بتاريخ فلسطين والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ودحض جميع روايات الاحتلال حول المدينة المقدسة ومقدساتها.


اقرأ أيضاً : النائب السعود يدعو واشنطن للانحياز لمعسكر "السلام" - فيديو


وقال النائب يحيى السعود إن الأردن يؤكد عبر مواقفه الشعبية والرسمية التفافه حول القيادة الهاشمية الحكيمة ومواقفها المشرفة حيال القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

ولفت السعود الى الانتهاكات والممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ومحاولات تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية امام مرأى المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان، مطالبا المجتمع الدولي بتعزيز ودعم دور جلالة الملك عبد الله الثاني في الحفاظ على الحق التاريخي للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

أخبار ذات صلة