السودانيون يقتحمون منزل عمر البشير.. وهذا ما وجدوه؟ - فيديو

عربي دولي
نشر: 2019-04-14 15:10 آخر تحديث: 2019-04-14 15:14
من الفيديو
من الفيديو

تداول تقارير إخبارية عديدة عدد من مقاطع الفيديو، التي تظهر اقتحام متظاهرين سودانيين، ما يزعم أنه منزل الرئيس السوداني المعزول عمر البشير.

ونشرت وسائل إعلام مختلفة عدد من مقاطع الفيديو، التي تشير إلى ما وصف بأنه منزل عمر البشير وقصر الضيافة، بعدما فتحته قوات الجيش للمتظاهرين.

وشهد السودان خلال الأيام الماضية تطورات كبيرة، حيث أعلن الفريق أول عوض بن عوف وزير الدفاع ونائب الرئيس السوداني عمر البشير بيان القوات المسلحة باعتقال عمر البشير والتحفظ عليه في مكان آمن، وبدء الفترة الانتقالية لمدة عامين.


اقرأ أيضاً : في أول نشاط رسمي.. نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان يلتقي دبلوماسيا أمريكيا


وفي بيان بثه التلفزيون السوداني، أكد عوض بن عوف إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين في جميع أنحاء البلاد، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وحظر التجوال لمدة شهر من العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحا، وتشكيل مجلس عسكري حاكم، وحل مؤسسة الرئاسة، وإعلان وقف إطلاق النار الشامل في كل أنحاء البلاد، ووضع دستور دائم للبلاد بنهاية الفترة الانتقالية.

وبعد يوم واحد أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي عوض بن عوف، استقالته، وعين الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيسا جديدا للمجلس.

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان عن تشكيل أعضاء المجلس الذين يتكون من رئيس المجلس العسكري الانتقالي ونائب له، بالإضافة إلى 8 أعضاء من الضباط العسكريين والشرطيين.

أخبار ذات صلة

newsletter