"الزراعة" تتابع حركة الجراد وتدعو الأردنيين لعدم الخوف من الجنادب

محليات نشر: 2019-04-14 13:01 آخر تحديث: 2019-04-14 13:41
الجنادب النطاطة
الجنادب النطاطة
المصدر المصدر

اكدت وزارة الزراعة "عدم وجود جراد في الاراضي الاردنية وأن من ما يتم تداوله من صور وفيديوهات في وبعض وسائل التواصل الاجتماعي تشير الى بعض الحشرات النطاطة المشابهة للجراد أو نوع من الفراشات وبعض الجنادب لا تتم مكافحتها لانخفاض الضرر المتأتي منها على المزروعات".

وقال الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي، إن الوزارة "ما زالت تعمل على تتبع اية متغيرات في ما يخص الجراد ولديها الجاهزية الكاملة للتعامل معه"، داعيا الى تحري الدقة في نقل الأخبار وأن الوزارة مستعدة للتواصل مع كل مداخلات المواطنين وتساؤلاتهم.

واوضح المجالي ان الجنادب النطاطة هي حشرات محلية ليس لها اثر سلبي على المزروعات وتتغذى على الحشائش والاعشاب وتتنقل في مجموعات، مشيرا الى ان انتشار الجنادب يعزى الى ارتفاع مستوى الهطول المطري ما ادى الى تفقيس نسبة عالية من البيوض.


اقرأ أيضاً : الزراعة تكشف لـ"رؤيا" حقيقة وجود "الجراد" في الأزرق والبادية الشمالية


وأشار الى أن الفرق بين الجنادب والجراد ان اعدادها بالمئات وتنتشر في مناطق ومساحات محددة خلال فصل الربيع ولا تسطيع الطيران لمسافات بعيدة وتعتمد على القفز في حركتها، فيما يطير الجراد لمسافات شاسعة على شكل أسراب بالملايين وتتواجد الجنادب ليلا عند المناطق المضاءة بينما الجراد لا يتحرك ليلا .

أخبار ذات صلة