Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يمضي نحو "صفقة القرن " بلقاء مع قادة اليهود الأمريكيين | رؤيا الإخباري

ترمب يمضي نحو "صفقة القرن " بلقاء مع قادة اليهود الأمريكيين

فلسطين
نشر: 2019-04-12 21:44 آخر تحديث: 2019-04-12 21:45
الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب

دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، قادة اليهود الأمريكيين إلى اجتماع في البيت الأبيض، الثلاثاء المقبل، لإجراء نقاش، لم يعلن عن محتواه، بحسب موقع "جيويش إنسايدر" الأمريكي، الجمعة.

وربط الموقع بين الاجتماع وبين اقتراب موعد الإعلان الرسمي عن الخطة الأمريكيّة لتسوية القضيّة الفلسطينيّة، المعروفة اختصارًا باسم "صفقة القرن"، المقرّر أن يُعلن عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وجاء في نصّ دعوة البيت الأبيض أن الاجتماعات ستتم مع "أعضاء محوريّين في الإدارة الأمريكيّة لنقاش قضايا ذات صلة تؤثر على المجتمع".

وأمس، الخميس، ذكرت شبكة ABC الأمريكيّة أن ترمب سيطرح خطّته قبل نهاية نيسان/ أبريل المقبل، وذلك بعد ضمان فوز رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في انتخابات الكنيست.

وأطلع الفريق المسؤول عن صياغة الخطة ترمب على تفاصيلها خلال الفترة الماضية، فيما أكدت مصادر شبكة ABC أن نص الخطة الأمريكية يظل سرًا يخضع لتكتم شديد، حتى داخل البيت الأبيض، ولم يطلع عليه سوى أربعة أشخاص في الإدارة الأمريكية بالكامل.


اقرأ أيضاً : بومبيو: سنعلن قريبًا عن تفاصيل "صفقة القرن"


يشار إلى فريق ترمب الذي يشرف على صياغة الخطة، يتكوّن من صهره جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص، جيسون غرينبلات، وسفير واشنطن في تل أبيب، ديفيد فريدمان.

وبحسب المصادر فإن الإدارة الأمريكية لم تشارك النص النهائي للخطة الأمريكية، حتى مع حلفائها المقربين المعنيين بالموضوع، بما في ذلك حكومة الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter