الحاج توفيق: ستعمل على مكافحة الجوع بالأردن

اقتصاد
نشر: 2019-04-12 14:01 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
مسيرة في الاردن - ارشيفية
مسيرة في الاردن - ارشيفية

أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق أن الغرفة ستعمل بالشراكة مع مختلف المؤسسات وبخاصة "تكية أم علي" على مكافحة الجوع ومساعدة الأسر العفيفة بمختلف مناطق المملكة، مشيرا إلى أن ذلك يمثل واجبا على القطاع التجاري.

وأشار خلال لقائه مساء امس، مدير عام "تكية أم علي" سامر بلقر، إلى أن الغرفة مستمرة بدعم برامج وأنشطة "تكية أم علي" ورعاية برامج التكية وحملاتها الموسمية وبخاصة الطرود الغذائية ضمن اتفاقية الشراكة الموقعة بينهما للمساهمة بمعالجة مشكلة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي للأسر العفيفة بعموم المملكة.

وبين أن غرفة تجارة عمان ستركز جهودها بالمرحلة المقبلة وبالتعاون مع "تكية ام علي" ومختلف المؤسسات الخيرية، على تقديم الدعم والمساندة للأسر العفيفة بالمحافظات انطلاقا من دورها الوطني في خدمة المجتمع الأردني.

وأشاد الحاج توفيق بالجهود التي تبذلها تكية أم علي ومسؤوليتها تجاه تعزيز التكافل الاجتماعي وتوفير الظروف المناسبة للفقراء والمحتاجين وتحقيق الاستقرار الغذائي للعائلات المحتاجة من خلال ما تقدمه من مساعدات على مدار العام، والاستفادة من قاعدة البيانات المتوفرة لدى "تكية ام علي".


اقرأ أيضاً : الرزاز: الاسرة التي يعمل بها شخصان ليست فقيرة - فيديو


وعبر بلقر، من جهته، عن تقديره لغرفة تجارة عمان لدعمها المتواصل لجهود "تكية ام علي" من خلال الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الطرفين والتي تعود لأكثر من خمس سنوات، وتعكس ايمان الغرفة بالمسؤولية المجتمعية ومساندة الأسر العفيفة ودعمها.

وأشاد كذلك، بدور الغرفة في دعم برنامج الدعم الغذائي المستدام وجهودها الكبيرة في تشبيك "تكية أم علي" مع شركات القطاع الخاص وحثها على تنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية الخاصة بها من خلال منظومة التكافل المجتمعي الذي تدعو له التكية بشكل دائم.

وقال إن الظروف الاقتصادية التي تمر على المجتمع ألقت بظلالها على مختلف الشرائح وزادت العبء بشكل كبير على الفقراء، مشيرا إلى أن التكية رفعت عدد الأسر المستفيدة من برنامج الدعم الغذائي المستدام إلى 40 ألف أسرة.

ودعا بلقر، خلال اللقاء الذي حضره النائب الثاني لرئيس الغرفة طارق الطباع ومديرها العام مهند العطار، الشركات والأفراد التكاتف مع "تكية أم علي" في تحمل هذه المسؤولية الوطنية والمجتمعية ليكون الجميع يدا واحدة بالظروف الصعبة.

أخبار ذات صلة

newsletter