مقهى بدولة عربية يمكنك فيه تناول "قطعة فحم" مجمدة.. فكيف هو طعمها؟

هنا وهناك نشر: 2019-04-12 00:17 آخر تحديث: 2019-04-12 00:17
مقهى بدولة عربية يمكنك فيه تناول "قطعة فحم" مجمدة
مقهى بدولة عربية يمكنك فيه تناول "قطعة فحم" مجمدة
المصدر المصدر

عندما تدخل إلى أحد محلات المثلجات، من الطبيعي أن تراودك الحيرة حول أي من النكهات ستشتهيها، سواء كانت الشكولاتة، أو الفانيلا، أو الفراولة.. ولكن، من المؤكد أنه لن يخطر على بالك تناول مثلجات بالفحم والذهب الصالح للأكل!

وفي أحد شوارع مدينة دبي، ستجد المثلجات التي يطغى عليها اللون الأسود الحالك في مقهى "سبوكي". وبمجرد ما أن تُلامس ملعقتك هذا النوع من المثلجات، ستتفتت رقاقة الذهب الصالحة للأكل.

وإذا بدأت تتخيل نكهة هذا المزيج "الغريب"، والتساؤل عما إذا كان لذيذاً.. فلا تُرهق نفسك! لأن الفحم والذهب في الواقع ليس لهما أي مذاق. وبدوره، حرص مالك وشيف المقهى بإضافة نكهتي التوت والليمون.


اقرأ أيضاً : مطعم في دبي يقدم سمكة مغطاة بالذهب لوجبة الغداء


وذكرت CNN نقلا عن الشيف زوبين دوشي قوله: "نستخدم حبيبات الذهب الصالحة للأكل في البوظة من عيار 23 قيراطاً. وبالنسبة إلى رقائق الذهب، فهي من عيار 24 قيراطاً"، مضيفاً أن "الذهب ليس له أي نكهة، إذ يُستخدم فقط لتزيين المثلجات".

وبعيداً عن مثلجات الفحم والذهب الصالح للأكل، يُشار إلى أن المقهى قد قدم سابقاً أغلى مثلجات في الشرق الأوسط، التي يبلغ سعرها 3 آلاف درهم، فهي تتألف من الزعفران، والكمأ الأسود النادر من إيطاليا، بالإضافة إلى رقائق وبودرة ذهب من عيار 23 قيراطاً. وبالطبع، يُقدّم هذا الطبق في وعاء ذهبي مصنوع يدوياً وملعقة فضية، يمكن للزبون الاحتفاظ بها بعد تناول البوظة.

أخبار ذات صلة