التحفظ على اسطوانات الغاز الهندية في ارض المصفاة

اقتصاد
نشر: 2014-02-15 22:43 آخر تحديث: 2016-07-31 06:00
التحفظ على اسطوانات الغاز الهندية في ارض المصفاة
التحفظ على اسطوانات الغاز الهندية في ارض المصفاة

رؤيا - رصد -  أكد المدير التنفيذي لشركة مصفاة البترول المهندس هاني شوش ان الاسطونات الهندية تم التحفظ عليها في ارض المصفاة، لضمان عدم تداولها في الاسواق المحلية، وتحمل ارقاما متسلسلة مدموغة من المواصفات والمقاييس.

 وقال شوش خلال جولة اعلامية للصحافيين في مصفاة البترول ان المصفاة ستعيد الاسطوانات الى الشركة المصنعة بعد الانتهاء من الاجراءات الحكومية اللازمة لاعادة التصدير، مؤكدا عدم تداولها نهائيا في الاسواق المحلية.

 ونقلت صحيفة العرب اليوم، عن شوش قوله إن هذه الحالة تعتبر الأولى بتاريخ المصفاة، والذي يتم اعادة تصدير اسطوانات غاز تم استيرادها من الخارج.

 وتم خلال الجولة الاعلامية بيان شكل واوصاف الاسطوانات الهندية، للصحافيين والاعلاميين المشاركين والمميزة باللون الازرق الفاتح ومدموغة بارقام تسلسلية من مؤسسة المواصفات والمقاييس، وشعار ملون لمصفاة البترول، ومثلث يحوي كلمة محروقات.

وقال شوش: "تأتي هذه الجولة كرسالة اطمئنان للمواطن، وذلك لبيان ضمان عدم تداول هذه الاسطوانات في السوق المحلية.

وبين انه لا يوجد خلاف بين مصفاة البترول ومؤسسة المواصفات والمقاييس وان الخلاف قائم بين المواصفات والشركة المصنعة.=

ولدى سؤال شوش حول الخسائر المترتبة على المصفاة، من اعادة تصدير الاسطوانات أكد شوش ان من المبكر الحديث عن الخسائر، وان الاتفاق بين المصفاة والشركة المصنعة ينص على ان القانون الاردني هو النافذ فيما يتعلق في الية التعامل مع الاسطوانات، وان قيمة الشحنة 5 ملايين دينار.

يشار الى أن الحكومة ابلغت مصفاة البترول بضرورة التقيد بقرارات مؤسسة المواصفات والمقاييس بكونها المرجع الوحيد فيما يتعلق بالبت بأمر هذه الأسطوانات مما يعني إعادة تصدير هذه الأسطوانات دون انتظار أي فحوصات من جهات عالمية.

وعليه، فقد قرر مجلس إدارة شركة مصفاة البترول إعادة تصدير هذه الأسطوانات مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على حقوق الشركة.

أخبار ذات صلة

newsletter