" المستقلة للانتخاب" تدرب وفدا افغانياً في الأردن

الأردن
نشر: 2019-04-11 14:43 آخر تحديث: 2019-04-11 14:46
ارشيفية
ارشيفية

باشرت الهيئة المستقلة للانتخاب الخميس، بعقد برامج تدريبية متخصصة لوفد من لجنة الانتخابات المستقلة الافغانية المستقلة بهدف تلقي التدريب والاستفادة من التجربة الاردنية في ادارة الانتخابات.

واكد عضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتور زهير ابوفارس، الخبرات المتراكمة لدى الهيئة منوها الى ان الانجازات التي تحققت كانت بسبب حرص الهيئة على بناء قدرات العاملين وتدريبهم على كافة مراحل العملية الانتخابية واكسابهم المهارات اللازمة اداريا وفنيا وتكنولوجيا.

كما تطرق ابوفارس الى انفتاح الهيئة على الادارات الانتخابية المختلفة والاستفادة من التجارب الدولية واعتماد ضمانات النزاهة وتعزيز ثقة الناخب بالعملية الانتخابية، مؤكدا حرص الهيئة على التشبيك مع كافة الشركاء ولا سيما في مجال التوعية والتثقيف والتدريب، خصوصا بعد انشاء المعهد الاقليمي المتخصص في تدريب الكوادر والجهات المعنية بالعملية الانتخابية.

كما بين جهود الهيئة والتي اسفرت مؤخرا عن انتخاب الهيئة المستقلة في الاردن رئيسا للمنظمة العربية للادارات الانتخابية للدورة الحالية، ممثلة برئيسها الدكتور خالد الكلالدة ومقرها الاردن وذلك على هامش انعقاد اجتماع الجمعية العامة الثالث للمنظمة العربية للادرارت الانتخابية العربية والذي عقد في البحر الميت خلال اذار الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter