الحكومة توقف العمل بطلب الشراء الورقي وتستبدله بالإلكتروني

اقتصاد
نشر: 2019-04-11 14:11 آخر تحديث: 2019-04-11 14:11
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

 بين وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية لدى زيارته لدائرة اللوازم العامة ولقاءه مع المعنين في الدائرة نهاية الأسبوع الماضي إلى أن معظم الوزارات والمؤسسات الحكومية باشرت بطلب مشترياتها ومستلزماتھا واحتياجاتها من خلال نظام الشراء الإلكتروني والذي بدء العمل في تطبيقة بداية العام الحالي .

واكد كناكرية بانه تم ايقاف العمل بطلب الشراء الورقي والاستعاضة عنه بنظام الشراء الإلكتروني. 

كما اشار وزير المالية الى ان عدد الشركات الخاصة التي تتعامل مع نظام الشراء الالكتروني تجاوز الف شركة خاصة.

واكد كناكرية ان نجاح دائرة اللوازم العامة بتنفيذ المشروع بتنسيقها المستمر مع الدوائر المعنية بالعطاءات الحكومية ومع المؤسسات الحكومية الاخرى وبالتعاون مع الحكومة الكورية "والتي قدمت المشروع ضمن برنامج المنحة الكورية "ساعد بشكل كبير المؤسسات الحكومية والشركات المتقدمة للعطاءات في العمل ضمن الية تعزز الشفافية والعدالة في إحالة العطاءات الحكومية بالإضافة الى تسهيل الاجراءات وتخفيض الكلف على خزينة الدولة والشركات المتقدمة.

ووضح مدير عام دائرة اللوازم العامة الدكتور أحمد المشاقبة بأن دائرة الموازنة العامة تمكنت من تدريب 415 مستخدم حكومي و 1248 مستخدم من الشركات الخاصة للعمل على نظام العطاءات الحكومية حيث قامت 1110 شركة بالتسجيل بالنظام.

وتفقد الدكتور كناكرية موقع المشروع ومديرية تطوير المشاريع الالكترونية في الدائرة واطلع على العرض المقدم من المشرفين على النظام والذي يبين إجراءات تقديم عرض العطاءات وإجراءات الإحالة على العرض الأفضل.

أخبار ذات صلة