لبنان واليونان وقبرص تؤكد رفض القرار الاميركي بشأن الجولان

عربي دولي نشر: 2019-04-10 23:04 آخر تحديث: 2019-04-10 23:04
الجولان السوري المحتل - ارشيفية
الجولان السوري المحتل - ارشيفية
المصدر المصدر

بحث اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية لبنان جبران باسيل واليونان جيورجيوس كاتروغالوس وقبرص، نيكوس كريستودوليدس في بيروت الاربعاء، مجالات التعاون الثلاثي بين هذه البلدات التي تتشارك حوض البحر الابيض المتوسط.

وقال باسيل في مؤتمر صحافي مشترك مع الوزيرين القبرصي واليوناني"اكدنا رفض القرار الامريكي بضم الجولان السوري الى الاحتلال وطالبنا بانسحاب الاحتلال من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبعودة اللاجئين الفلسطينين الى ارضهم واتفقنا على وجوب التنسيق في موضوع الارهاب، وبما ان الخط بين بلداننا هو خط حضاري وثقافي يجب ان يكون ايضا خط حماية لمواجهة الارهاب وعدم تمدد النزوح".

اضاف ان لبنان تحمل الكثير من تبعات الازمة السورية في موضوع النزوح ولا يجوز ان يتحمل تبعات الحل ايضا، وهناك تقصير كبير في هذا المجال من قبل المجتمع الدولي الذي عليه تحمل مسؤولياته".

اضاف "سمعنا موقفا متقدما جدا من الوزيرين الصديقين وهناك وعد بالعمل باتجاه اقناع اوروبا والمجتمع الدولي بتغيير السياسة المتبعة في ملف النازحين".

وقال "عودة النازحين الى بلادهم اصبحت حتمية ولا يجوز ربطها بأي امر آخر وعلى الجميع التأقلم مع هذا الامر ولا يجوز ان يسبقنا احد في الخارج على هذا الموضوع".

بدوره قال وزير الخارجية اليوناني "تحدثنا عن مسألة النزوح السوري وتوافقنا على السعي كي تتم معالجة هذا الموضوع من قبل اوروبا بشكل فعال".

أخبار ذات صلة