ما هو جديد العين طلال ابو غزالة للمبدعين؟

محليات نشر: 2019-04-10 14:33 آخر تحديث: 2019-04-10 14:33
العين طلال أبو غزالة
العين طلال أبو غزالة
المصدر المصدر

قال العين طلال أبو غزالة، إنه سيركز على استقطاب الطلبة المبدعين والمتميزين في فلسطين، من خلال كلية جديدة للإبداع والابتكار تحمل اسمه في الأراضي الفلسطينية.

وقال أبو غزالة إن على الطلبة الذين يودون الالتحاق بها أن يكون لديهم قناعة أنهم لن يتخرجوا إلا إذا أنجزوا اختراعات وابتكارات، حيث سيتم تحفيزهم ومكافأتهم من خلال إعادة الرسوم الدراسية التي دفعوها، ويتم تولي الاختراعات وتسجيلها وحمايتها ومساعدة الطلبة المخترعين في تحويل اختراعاتهم إلى منتجات تجارية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، عن ولادة "كلية طلال أبو غزالة للإبداع والابتكار" في الضفة الغربية؛ حيث تم التوقيع على اتفاقية إنشاء الكلية، في عمان يوم أمس الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : أبو غزالة: لم اطالب بفرض ضريبة على الرفاهية وإنما على السلع الكمالية


وأوضح أبو غزالة أن هذه الكلية ستركز على اسقطاب الطلبة المبدعين والمتميزين.

وقال أبو غزالة: "أفخر أن يتاح لي هذا الإنجاز الذي اعتبره تكريماً لي وفرصة لتأدية واجبي اتجاه وطني فلسطين وأبنائها المبدعين، وأنا أعلم بحكم موقعي وما لدي من معلومات مدى القدرات الإبداعية التي يمتلكها الشعب الفلسطيني خاصة الشباب؛ بما يؤهلهم للتفوق على المستوى العالمي بما يرفع رأس فلسطين عالياً ويحقق لها الحرية، وإن انتصارنا هو انتصار حضاري وتفوق يرد على كل من يريد أن يطعن بقدرات أبناء هذا الشعب العظيم، لأننا فعلاً أمة عظيمة".

أخبار ذات صلة