Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جودة يوقع اتفاقية لإنشاء مكتب للشؤون الإنسانية في المملكة | رؤيا الإخباري

جودة يوقع اتفاقية لإنشاء مكتب للشؤون الإنسانية في المملكة

الأردن
نشر: 2014-10-21 13:32 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
جودة يوقع اتفاقية لإنشاء مكتب للشؤون الإنسانية في المملكة
جودة يوقع اتفاقية لإنشاء مكتب للشؤون الإنسانية في المملكة

رؤيا - وقع وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مع المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا)، جون جينغ اتفاقية لإنشاء مكتب لتنسيق الشؤون الإنسانية في المملكة.

 

وتهدف الاتفاقية الى تنسيق العمل الإنساني مع الجهات الدولية والوطنية وليتولى المكتب تنسيق المساعدات الإنسانية في المنطقة جراء الحروب والكوارث الطبيعية بموجب المهام المنوطة بالمكتب من خلال قرارات الأمم المتحدة.

 

وبحثا خلال اللقاء التعاون القائم بين الأردن والمنظمة وخاصة فيما يتعلق بخدمة اللاجئين السوريين، حيث استعرض جودة مع جينغ الانعكاسات والتداعيات الإنسانية للازمة السورية على الأردن من خلال استقباله أكثر من 600 ألف لاجئ سوري وتقديم الخدمات لهم على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها والعبء الكبير الذي يتحمله الاقتصاد الأردني نتيجة تدفق هذه الأعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين.

 

وأشار جودة الى الجهود التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لاستقبال اللاجئين السوريين، مؤكدا حرص الأردن على استمرار التعاون مع منظمات الأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني والتنسيق معها في هذا الجانب الإنساني المهم.

 

من جهته، أكد جينغ أهمية الدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في استقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات والملاذ الآمن لهم مؤكدا دعم الأمم المتحدة للأردن والخطة الوطنية لتمكين المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين من التعامل مع أثر الأزمة وليتمكن الأردن من الاستمرار بأداء دوره الإنساني.

 

وجرى في هذا السياق بحث التحضيرات الجارية لعقد "مؤتمر اللاجئين- دعم الاستقرار في المنطقة" في الثامن والعشرين من الشهر الحالي في برلين، وما يشكله هذا المؤتمر من أهمية للأردن في إبراز التحديات والآثار المترتبة على استضافة الأردن لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.

أخبار ذات صلة

newsletter