إغلاقات وتحويلات في شوارع البحر الميت الجمعة ..تفاصيل

الأردن
نشر: 2019-04-10 13:39 آخر تحديث: 2019-04-10 13:39
ارشيفية
ارشيفية

اعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات بالتنسيق مع أمانة عمان الكبرى وإدارة السير المركزية عن إغلاق عدد من الشوارع المؤدية لمسارات( إل جي ألتراماراثون البحر الميت)، الذي سيقام يوم الجمعة المقبل بمشاركة واسعة من عدائين محليين ودوليين.

ويتضمن الماراثون ثلاثة سباقات رئيسية؛ هي: "سباق ألتراماراثون 50 كم فردي"،و" 50 كم تتابع"، وسباق" 21 كم" التي تنطلق الساعة السادسة صباحاً من مقابل شاطئ عمان السياحي، إضافة إلى سباق" 10 كم "الذي ينطلق عند الساعة التاسعة صباحا، على بعد كيلومترين من مثلث المغطس.

وتم التعديل على مسارات السباق لتكون على النحو التالي:سباق الألتراماراثون 50 كم فردي وتتابع:الانطلاق الساعة السادسة صباحا من مقابل شاطئ عمان السياحي بالبحر الميت، والجري صعوداً بشارع الخدمات "بعكس اتجاه حركة السير" بإتجاه منطقة الفنادق وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، والانعطاف يساراً دخولاً إلى منطقة( السكاي دايف) والالتفاف والعودة إلى شارع الخدمات، والانعطاف يساراً والجري باتجاه مثلث المغطس دخولاً إلى شارع المغطس وإلى منطقة المزارع بطريق جسر الملك الحسين ، والعودة من نقطة الالتفاف إلى مثلث المغطس نزولاً إلى شارع الخدمات "باتجاه حركة السير" وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة( السكاي دايف)، والانعطاف يميناً دخولاً إلى منطقة (السكاي دايف) والالتفاف والعودة باتجاه شارع الخدمات مرة أخرى نزولاً باتجاه شاطئ عمان السياحي "خط النهاية".

سباق النصف ماراثون 21 كم : الانطلاق الساعة السادسة صباحا من مقابل شاطئ عمان السياحي بالبحر الميت، والجري صعوداً بشارع الخدمات (بعكس إتجاه حركة السير) وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، ثم الإلتفاف والعودة إلى شارع الخدمات مرة أخرى بإتجاه شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

سباق ال 10 كم :الانطلاق الساعة التاسعة صباحا بحيث تكون البداية على بعد 2 كم من مثلث المغطس والجري نزولاً إلى منطقة الفنادق "باتجاه حركة السير" وصولاً إلى شاطئ عمان السياحي "خط النهاية".

وفيما يتعلق بالإغلاقات الرئيسية للسباقات فستكون على النحو التالي علماً بأن فترة الإغلاق تبدأ من الساعة الخامسة من فجر الجمعة وحتى الواحدة بعد الظهر من نفس اليوم:- الطريق الرئيسي للبحر الميت من مثلث المغطس بإتجاه شاطئ عمان السياحي " غلق كامل".

- طريق الخدمات بالبحر الميت من مثلث المغطس ولغاية شاطئ عمان السياحي "غلق كامل".

- الطريق الفرعي الممتد من مثلث المغطس ولغاية مدخل المغطس" غلق كامل".

وحدد المنظمون الطريق البديلة المتمثلة بالطريق الرئيسي بالمسرب الصاعد إلى عمان ، وسيكون الطريق بإتجاهين نزولاً للبحر الميت والجنوب وصعوداً إلى مدينة عمان.

وأكدت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد في تصريحات صحافية الانتهاء من جميع الترتيبات لتنظيم ِ"إل جي ألتراماراثون البحر الميت 2019"، مضيفة ان النسخة 25 من السباق ستشهد عددا من التغييرات أهمّها إطلاق سباقيّ الـ 50 بفئتيه الفردي والتتابع و21 كم في نفس الوقت لإشعال روح المنافسة والحماس بين المتسابقين .

أخبار ذات صلة

newsletter