Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمانة عمان للأردنيين: ترخيص "معرشات" بيع البطيخ والشمام الكترونيا فقط | رؤيا الإخباري

أمانة عمان للأردنيين: ترخيص "معرشات" بيع البطيخ والشمام الكترونيا فقط

الأردن
نشر: 2019-04-10 13:24 آخر تحديث: 2019-04-10 15:00
وصل الأمانة 206 طلبا ووافقت على 8 منها
وصل الأمانة 206 طلبا  ووافقت على 8 منها

اعلنت أمانة عمان الكبرى / دائرة السوق المركزي استمرار استقبال طلبات منح تصاريح بيع البطيخ والشمام حتى 23 نيسان الحالي.

ودعت الراغبيين الى التقدم بطلب الكتروني من خلال موقع امانة عمان الكبرى مؤكدة انه لن يتم استقبال الطلبات ورقيا .

وشدد مدير دائرة السوق المركزي للخضار والفواكه المهندس انس محادين على انه لن يتم إستقبال اي طلبات بعد تاريخ 23 نيسان الحالي كون خدمة الاستقبال تنحصر الكترونيا فقط ،موضحا ان عدد الطلبات من 23 آذار الماضي وهو تاريخ بدء استقبال الطلبات بلغ  206 تم اصدار تصاريح ل 8 منها .

وتنص الشروط والتعليمات لمنح التصاريح ان لا تزيد مساحة المعرش عن خمسين مترا مربعا، والتزام صاحب المعرش بالابتعاد عن رصيف الشارع 12 مترا طوليا مع الاخذ بالاعتبار ان يكون الموقع بعيدا عن الميادين المرورية والشوارع الرئيسية التي تشهد حركة سير كثيفة،اضافة الى اعطاء المعرش المراد إقامته المظهر الجمالي البعيد عن التشوه البصري، وعدم استغلال الموقع لبيع الخضار واقتصاره فقط على بيع البطيخ والشمام.


اقرأ أيضاً : بنظرة فقط.. علامة لا تخطئ لاختيار البطيخة الحمراء


وتضم اللجنة المشكلة لمنح التراخيص مندوبين عن إدارة السير، ودائرة الاملاك، والسوق المركزي، ودائرة قطاع المناطق في الامانة.

وبين المهندس محادين في بيان انه في حال كانت الاراضي المراد إقامة المعرشات عليها تابعة للأمانة فان على صاحب الطلب الحصول على موافقة من دائرة الاملاك في الامانة ، وكذلك الحال اذا كانت الاراضي خاصة فيجب إحضار موافقة مالك القطعة ، وفي حال مخالفة الاسس والشروط يحق للأمانة إزالة المعرش دون سابق إنذار.

أخبار ذات صلة

newsletter