حيدر العبادي يصف صدام حسين بـ"الطاغية" في ذكرى سقوط بغداد

عربي دولي نشر: 2019-04-10 08:44 آخر تحديث: 2019-04-10 08:44
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

قال رئيس الوزراء العراقي السابق وزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، بذكرى سقوط عاصمة الدولة العراقية بغداد والذي جاء عام 2003، وتصادفت ذكراه أمس، إن العراقيين يحتفلون بـ"سقوط نظام الطغيان البعثي الذي لم يرحل الا بنحر الدولة" قاصدًا بذلك نظام الرئيس صدام حسين.

وقال العبادي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك "تحل علينا اليوم ذكرى التاسع من نيسان، وبه نستذكر سقوط نظام الطغيان البعثي الذي لم يرحل الا بنحر الدولة وتدمير وحدتها ومقوماتها وسيادتها".

 وأضاف "ونستذكر ايضا ذكرى استشهاد المرجع الديني والقائد الوطني السيد محمد باقر الصدر الذي نذر حياته للعلم والجهاد حتى لاقى ربه شهيدا". 

واعتبر أن "رسالة التاسع من نيسان تقول لنا: انّ الظلم لن يدوم، وانّ الشهادة تنتصر، وانّ الامم الحية لن تعرف الهزيمة، وانّ البقاء والعزة للشعب رغم انفوف المتجبرين".


اقرأ أيضاً : حفيدة صدام: هذه أبرز أخطاء الرئيس الراحل


وتحل يوم التاسع من نيسان، ذكرى سقوط عاصمة الدولة العراقية بغداد والذي جاء عام 2003، وذلك بعد ثلاثة اسابيع من بداية تحرك القوات الأمريكية نحو بغداد.

وفي 5 نيسان 2003 قامت مجموعة من المدرعات الأمريكية وعددها 29 دبابة و14 مدرعة نوع برادلي (Bradley Armored Fighting Vehicles) بشن هجوم على مطار بغداد الدولي وقوبلت هذه القوة بمقاومة شديدة من قبل وحدات الجيش العراقي التي كانت تدافع عن المطار.

أخبار ذات صلة