بحث التحضيرات لعقد منتدى استثماري أردني مغربي في حزيران

اقتصاد نشر: 2019-04-09 21:47 آخر تحديث: 2019-04-09 21:47
بحث التحضيرات لعقد منتدى استثماري أردني مغربي في حزيران
بحث التحضيرات لعقد منتدى استثماري أردني مغربي في حزيران
المصدر المصدر

بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع الثلاثاء، مع مدير عام الاتحاد العام للمقاولات المغربي فاضل أكومي، التحضير لعقد منتدى استثماري أردني مغربي، في عمان، خلال شهر حزيران المقبل لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة.

واتفق الجانبان على التركيز خلال أعمال المنتدى والمتوقع مشاركة 50 رجل أعمال مغربيا، على قطاعات السياحة وتكنولوجيا المعلومات والنقل والطاقة والمقاولات والإسكان والصناعات الغذائية والزراعة اضافة إلى القطاع المصرفي والمالي.

واشار الطباع خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، بحضور السفير المغربي لدى المملكة محمد ستري، الى أهمية الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبد الله الثاني اخيرا إلى المغرب، ودورها في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، لافتاً إلى رغبة الجمعية بفتح آفاق جديدة للتعاون الاستثماري المشترك بين البلدين.

واوضح أن الأردن مر بالكثير من التحديات المرافقة لإغلاق الحدود ما يتطلب بذل الجهود الحثيثة في سبيل تعزيز الاستثمارات في القطاعات الواعدة وتحسين حجم التبادل التجاري بين الأردن وباقي دول المنطقة.

وأشار الطباع إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية في الأردن خاصة قطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاع السياحي والنقل والطاقة البديلة والمتجددة، مشدداً على أهمية العمل على تعزيز تكاملية القطاع الخاص بين البلدين لتحقيق المصالح والمنافع المشتركة.

وترتبط الجمعية بمجلس أعمال أردني مغربي مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب تم تأسيسه في الرباط عام 1998 لدعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، وتنمية وتوحيد علاقات الصداقة بين مجتمعي الأعمال لدى الجانبين.

أخبار ذات صلة