وزير النقل: تأهيل مجمعي الزرقاء ليتواءمان مع الباص السريع

الأردن
نشر: 2019-04-09 19:20 آخر تحديث: 2019-04-09 19:20
المجمع القديم في الزرقاء - ارشيفية
المجمع القديم في الزرقاء - ارشيفية

قال وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة: إن الوزارة ستعمل على إعادة تأهيل مجمع الملك عبدالله الثاني "القديم" ومجمع الأمير راشد في الزرقاء "الجديد"، ليتواءمان مع مشروع الباص السريع.

وأضاف خلال زيارته، محافظة الزرقاء الثلاثاء، للاطلاع على واقع شبكات النقل والوقوف على التحديات والمشاكل التي تواجه المواطنين ومشغلي خطوط النقل والسائقين، أن الوزارة ستعمل على دراسة وضع المجمعين بما يتواءم ومشروع الباص السريع.

واستمع الوزير، يرافقه محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران، ورئيس بلدية الزرقاء بالإنابة محمد الزواهرة، ومديرة مكتب هيئة تنظيم النقل بالزرقاء لبنى عبدالهادي، الى المشاكل والقضايا التي تهم المواطنين والعاملين على الحافلات.

ولفت الى انه تم إحالة مشروع الباص السريع على أربعة مقاولين يعملون على إزالة بعض المعيقات وعمل تحويلات لازمة لإكمال المرحلة التنفيذية للمشروع، ومن ثم طرح عطاء البدء بالتشغيل داخل العاصمة عمان، وبين العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء.


اقرأ أيضاً : الحكومة: الباص السريع بين عمان والزرقاء سيكون جاهزا العام المقبل


وأوضح أن تكلفة المشروع بلغت 140 مليون دينار، حيث تم طرح عطاءات بقيمة 118 مليون دينار حتى الآن، وسيتم طرح عطاءات أخرى لاستكمال مراحل المشروع كافة.

وقال إن الوزارة تعمل على مشروع تطوير النقل الحضري، وتطوير الخطوط العاملة في المحافظة، وتحسين خدمات النقل العام، حيث تنتهي الدراسات الخاصة بالمشروع نهاية العام الحالي، ليتبع ذلك تطبيق المشروع بالتعاون مع بلدية الزرقاء من خلال تهيئة البنية التحتية اللازمة لتشغيل حافلات حديثة لنقل المواطنين.

واضاف أن الوزارة ستقوم بدراسة علمية لتغطية كافة المواقع بشكل حديث ومتطور يلبي حاجة المواطنين، بحيث يتم مراعاة الزيادة السكانية في بعض مناطق المحافظة، موعزا بأهمية دراسة تشغيل خط حافلات بين لواء الرصيفة وجامعة آل البيت.

من جهته، قال الدكتور السميران: إن هناك عشوائية في شبكة النقل داخل المحافظة، حيث تتداخل بعض خطوط الحافلات، فهناك زيادة في عدد الحافلات على بعض الخطوط، ونقص في الحافلات على خطوط أخرى، مؤكدا مطالب أهالي لواء الرصيفة بتشغيل خط حافلات مع جامعة آل البيت.

وقال رئيس قسم سير الزرقاء الرائد علاء المومني: إن البنية التحتية للمجمع القديم غير مؤهلة في ظل تزايد عدد الحافلات العاملة ومحدودية السعة الاستيعابية للمجمع.

أخبار ذات صلة

newsletter