Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير فلسطيني يرعى مسرحية جديدة لطلال أبو غزالة في الأردن | رؤيا الإخباري

وزير فلسطيني يرعى مسرحية جديدة لطلال أبو غزالة في الأردن

الأردن
نشر: 2019-04-09 12:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

في إطار النشاطات الثقافية الفلسطينية المقامة في العاصمة الأردنية عمان، يرعى وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم، عرض مسرحية الأطفال "طلال ابن أديبة" على مسرح ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، بحضور الدكتور طلال أبوغزالة.

وقصة "طلال ابن أديبة" الموجهة للأطفال والتي ارتكزت عليها المسرحية المُقامة ظهر اليوم على مسرح الملتقى، هو تشخيص غير مباشر للقضية الفلسطينية، ممثلة بشخصية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، من حيث نقل تفاصيل معاناة الشعب الفلسطيني المهجر، وكيفية التغلب على صور الألم والويلات بالعلم والعزيمة والصبر والتمسك بأسباب السعادة.


اقرأ أيضاً : أبو غزالة: هنالك نمو هائل في عدد سكان العالم


ونظرا لما تتمتع به القصة من قيم ومبادئ، دعا القائمون على مخرجات التعليم والتربية في عدة دول عربية وغربية، إلى اعتمادها كجزء ثابت من النشاطات المدرسية اللامنهجية المحتسبة لطلاب الصفوف الأولى، كما قامت بعض المدارس بتحويل القصة إلى مسرحية، كان أولها مدارس في فلسطين، التي وجدت القصة مرجعا أخلاقيا وتعليميا مميزا.

يشار إلى أن قصة "طلال ان أديبة" تحمل بين طياتها قيماً وأفكارا حياتية هامة، تدفع جميع القائمين على حقول التعليم والثقافة للاستزادة من نسخها لإضافتها في المؤسسات التثقيفية والمكتبات المدرسية والعامة.

أخبار ذات صلة

newsletter