السودان : ترشيح البشير لولاية رئاسية جديدة

عربي دولي
نشر: 2014-10-21 12:33 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
السودان : ترشيح البشير لولاية رئاسية جديدة
السودان : ترشيح البشير لولاية رئاسية جديدة

رؤيا - اختار مجلس شورى حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم بالسودان، اليوم الثلاثاء، الرئيس عمر البشير، للترشح باسمه في الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل/نيسان القادم، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

وقالت الوكالة في رسالة نصية عبر خدمة الهواتف النقالة، تلقت وكالة الأناضول نسخة منها، إن "مجلس الشورى (أعلى هيئة تنظيمية بعد المؤتمر العام) انتخب الرئيس البشير للترشح باسم الحزب لمنصب رئاسة الجمهورية".

ونقلت الوكالة عن إبراهيم غندور ، مساعد البشير ونائبه في الحزب الحاكم، قوله، إن "الرئيس حصل على عدد 266 صوتاً من إجمالي الحضور لمجلس الشورى وعددهم 396 عضواً".

وأضاف غندور، أن "حصول البشير على هذا العدد من الأصوات، أمر حاسم حسب اللائحة، وسيقدمه للمؤتمر العام مباشرة (يعقد في الفترة من 23 – 25 الشهر الحالي) لاعتماده رئيساً للحزب، ومرشحه للرئاسة في الدورة القادمة.

ووصف غندور، عملية الاقتراع بأنها "ديمقراطية وشفافة".

وكان المجلس القيادي للحزب الحاكم، قدم في اجتماعه، مساء أمس الإثنين، إلى جانب البشير، 4 من قادته، كمرشحين محتملين للانتخابات الرئاسية المقبلة، وهم: النائب الأول للبشير، بكري حسن صالح، ومساعده إبراهيم غندور، ونائبه السابق على عثمان، ومساعده السابق نافع علي نافع.

ووصل البشير (70 عاما) إلى السلطة عبر انقلاب عسكري مدعوما من الإسلاميين في العام 1989.

أخبار ذات صلة

newsletter