Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب الزعبي: مؤامرة صهيونية على الأردن وراء تعديلات قانون الأحوال الشخصية | رؤيا الإخباري

النائب الزعبي: مؤامرة صهيونية على الأردن وراء تعديلات قانون الأحوال الشخصية

الأردن
نشر: 2019-04-08 12:00 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
من الجلسة
من الجلسة

حذر النائب فواز الزعبي من "مؤامرة صهيونية" على الأردن للنيل من اقتصاده ومجتمعه.

وخلال جلسة مشتركة لفض الخلاف في مادتين بقانون الأحوال الشخصية حول سن الزواج للحالات الاستثنائية والوصية الواجبة، قال الزعبي :" هناك مؤامرة اقتصادية سياسية على هذا الوطن".

وأضاف :" يريد المتآمرون تكميل المؤامرة على المجتمع الأردني العشائري"، وشدد على أن "هذا الوطن لن ينال منه أحدا"، داعيا إلى الاصرار على قرار مجلس النواب.


اقرأ أيضاً : الدغمي يتهم "الصهيونية" بتمويل منظمات في الأردن: لا للعبث بالشريعة الإسلامية


ويتمثل خلاف الاعيان والنواب حول قانون الأحوال الشخصية باشتراط الأعيان إتمام سن الـ16 عاماً – بدلاً عن بلوغ سن 16 بحسب النواب – ، وذلك لتزويج الحالات الخاصة الإستثنائية، إضافة الى اصرار الاعيان على «شمول أولاد البنت المتوفاة قبل والدها أو معه وجوباً في ثلث تركته» وفق الشروط والمقادير التي حددها القانون.

وتعقد الجلسة وفقا للمادة 92 من الدستور والتي نصها :” إذا رفض أحد المجلسين مشروع أي قانون مرتين وقبله المجلس الآخر معدلاً أو غير معدل يجتمع المجلسان في جلسة مشتركة برئاسة رئيس مجلس الأعيان لبحث المواد المختلف فيها، ويشترط لقبول المشروع أن يصدر قرار المجلس المشترك بأكثرية ثلثي الأعضاء الحاضرين وعندما يرفض المشروع بالصورة المبينة آنفاً لا يقدم مرة ثانية إلى المجلس في الدورة نفسها”.

وفي وقت لاحق وافق مجلس الأمة على قرار مجلس النواب بالابقاء بتحديد سن الزواج للحالات الاستثنائية عند بلوغ سن السادسة عشر.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter