الملك يلتقي لافروف

محليات نشر: 2019-04-07 13:09 آخر تحديث: 2019-04-07 15:44
جلالة الملك عبدالله الثاني بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
جلالة الملك عبدالله الثاني بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
المصدر المصدر

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الأحد، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الذي نقل لجلالة الملك تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتقديره لمواقف الأردن بقيادة جلالته من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وتم خلال اللقاء، الذي عقد في قصر الحسينية، استعراض مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وحمل جلالة الملك، وزير الخارجية الروسي تحياته للرئيس فلاديمير بوتين، مؤكدا جلالته الحرص على إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لجهة تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناول اللقاء عملية السلام، حيث أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبخصوص الأزمة السورية، أكد جلالة الملك أهمية التوصل لحل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا أرضاً وشعباً، ويضمن عودة آمنة للاجئين، مشددا جلالته على أن الجولان أرض سورية محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدولية.

اللقاء تطرق أيضا إلى الأزمات التي تمر بها المنطقة، وجهود الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والوفد المرافق لوزير الخارجية الروسي، والسفير الروسي في عمان. 

أخبار ذات صلة