أجواء باردة وفرصة لأمطار اليوم وغدا

الأردن
نشر: 2013-12-08 18:46 آخر تحديث: 2016-07-27 17:00
أجواء باردة وفرصة لأمطار اليوم وغدا
أجواء باردة وفرصة لأمطار اليوم وغدا

توقع موقع "طقس العرب" أن تستمر درجات الحرارة نهار اليوم الأحد دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحوالي 2-4 درجات مئوية.
فيما يكون الطقس بارداً في الجبال، وبارداً نسبياً بوجهٍ عام في بقية المناطق، مع ظهور كميات كبيرة من السحب على ارتفاعات مختلفة. ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله خاصة في شمال ووسط المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً.
الرياح تكون غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة. ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج. وخلال ساعات الليل يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً بوجهٍ عام في مختلف المناطق.
ويحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق محدودة. ويتوقع تشكّل الضباب تدريجياً في العديد من المناطق، وخاصة في مناطق البادية والسهول الشرقية.
وتكون الرياح غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.
ويُحذّر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية مع ساعات الليل المتأخرة نتيجة تشكّل الضباب.
أما نهار غد الاثنين، فيتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً، وتكون دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية. ويستمر الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور كميات متفاوتة من السحب على ارتفاعات مختلفة.
وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق متفرقة من المملكة.
واعتباراً من ساعات الليل، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، ولا يستبعد تشكل الصقيع في أجزاء واسعة من المملكة صباح الثلاثاء. ومن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى في مختلف أنحاء العاصمة عمان ما بين 8 -11 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter