زخات مطرية هذا الأسبوع .. ومنخفض ضعيف الثلاثاء (طقس العرب)

طقس نشر: 2019-04-06 12:29 آخر تحديث: 2019-04-06 12:30
أرشيفية
أرشيفية
المصدر المصدر

نشر موقع طقس العرب نشرة تفصيلة متوقعة للحالة الجوية التي ستسود المملكة خلال الأسبوع الحالي، والتي تتميز بتوقعات هطولات مطرية في مناطق معينة بالمملكة.

السبت: 

يطرأ  ارتفاع على  درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها العامة الى أعلى بقليل، حيث يكون طقس يوم السبت معتدلاً الى دافئاً في عموم المناطق.

 ويُتوقع أن تظهر السُحب المتوسطة والعالية، وتتهيأ الفرصة تدريجياً بعد العصر والمساء لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من الأمطار في بعض المناطق.

ليلة السبت/ الأحد... يزداد تأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة

يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير مقارنة مع الليالي السابقة، ويميل الطقس للدفء في مختلف المناطق.

وتتزايد تتدريجياً كميات السحب المتوسطة والعالية، حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر في العديد من المناطق.

الأحد: 

نهاراً:  توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس دافئاً في عموم المناطق، ويستمر ظهور السُحب المتوسطة والعالية مع فرصة لهطول أمطار خفيفة، تكون رعدية في مناطق البادية، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط في جنوب المملكة وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية، كما يحتمل تزايد نسب الغبار في الأجواء في باقي مناطق المملكة.

ليلاً: يكون الطقس معتدلا ويميل للدفء في مختلف المناطق ، وتنحسر فرص الأمطار كلياً مع ساعات المساء الأولى، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

الاثنين: 

نهاراً: تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً، وتكون أعلى من معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً في عُموم المناطق.

وتتأثر خاصة جنوب وشرق المملكة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة مع ساعات العصر والمساء، قد تشمل مدينة العقبة. 
وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط في المناطق الصحراوية وتكون مثيرة لبعض الغبار.

ليلاً: يكون الطقس معتدلاً بوجه عام، وتبقى فرص الأمطار المتفرقة واردة مع ساعات المساء في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة.

الثلاثاء: امتداد ضعيف لمنخفض البحر الاحمر .. فرصة لزخات مطر في جنوب شرق المملكة

نهاراً: توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل إضافي، لتصبح لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس دافئاً في عموم المناطق، ويكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتظهر السحب المتوسطة والعالية، مع هطول زخات رعدية من الأمطار في جنوب وشرق المملكة بما في ذلك مدينة العقبة، ويحتمل هطول امطار خفيفة في أجزاء من المناطق الوسطى.
وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ليلاً : تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة مع الليالي السابقة، كما وترتفع نسب الرطوبة بشكل كبير، وتبقى فرص الزخات الرعدية واردة مع ساعات المساء الاولى في جنوب شرق المملكة.

الأربعاء: انخفاض واضح على درجات الحرارة

نهاراً: يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس معتدلاً مائلأ للبرودة نسبياً خاصه مع ساعات الصباح.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 التوصيات: 

ليلاً:  تنخفض درجات الحرارة مُقارنةً بالليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً نسبياً في عموم المناطق و خاصة الجبال والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. 

 

أخبار ذات صلة