لقطات نادرة لـ "ابتلاع القمر" لكوكب زحل - فيديو

هنا وهناك نشر: 2019-04-06 08:00 آخر تحديث: 2019-04-06 08:00
لقطات نادرة لـ "ابتلاع القمر" لكوكب زحل
لقطات نادرة لـ "ابتلاع القمر" لكوكب زحل
المصدر المصدر

يشهد العام 2019، منذ بدايته، أحداثا فلكية مثيرة، من بينها مرور القمر أمام كوكب زحل، ثاني أكبر كوكب في نظامنا الشمسي.

وحصل المصور الفلكي، كوري شميتز، الذي يتخذ من جنوب إفريقيا مقرا له، على واحدة من أفضل اللقطات خلال "ابتلاع" القمر لكوكب زحل، في 31 آذار الماضي.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

It may not be pretty, but the purist in me is happy with this version of the recent #Saturn #occultation with the #moon. . This is a single infrared stack with the midtones boosted to make sure the planet is visible just before it slips out of view. . They are lightly edited, mostly just for sharpening, and nothing special was done to the moon that wasn't done to Saturn. So, no separate processing, no compositing. . If you swipe, there is another single stacked exposure, about 20 seconds later, all you can see is the dim rings of Saturn in view behind the bright limb of the #moon. . #astrophotography #nightsky #astronomy #deepsky #deepspace #youresa #bosplanet #moon_of_the_day

A post shared by Cory Schmitz (@theastroshake) on

ولم يكن ذلك أمرا سهلا، حيث بدأ عمله قبل شروق الشمس عندما مر القمر المضاء بنسبة 40% أمام الكوكب الحلقي، وانتهى هذا الحدث بعد شروق الشمس، عندما تحولت السماء إلى اللون الأزرق منخفض التباين.

ويقول شميتز عبر حسابه الشخصي على إنستغرام: "يا له من مشهد، أنا أحب الأحداث الفلكية: فهي تضخ الدم في عروقي".

واستخدم شميتز كاميرا "ASI290mm" أحادية اللون، مزودة بعجلة تصفية آلية مثبتة على تلسكوب "Ritchey-Chrétien" بمقاس 12 بوصة، اعتمادا على تقنية "Fire Capture"، لتصوير الفيديو الخاص بزحل وهو يخرج من وراء القمر في النهار، على الرغم من صعوبة التصوير في الوقت الباكر من الصباح.

ويظهر زحل على بعد 1.5 مليار كلم، أصغر بنحو 47 مرة من القمر، واستغرق القمر ما يزيد قليلا عن دقيقة لتغطية زحل وحلقاته.

وبعد 2019، لن "يبتلع" القمر زحل مرة أخرى، حتى السادس من أبريل عام 2024، قبل يومين فقط من الكسوف الكلي المقبل للشمس الذي ستشهده أمريكا الشمالية.

 

أخبار ذات صلة