Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يفتتح المنتدى الاقتصادي العالمي بمنطقة البحر الميت غدا السبت | رؤيا الإخباري

الملك يفتتح المنتدى الاقتصادي العالمي بمنطقة البحر الميت غدا السبت

الأردن
نشر: 2019-04-05 15:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
جلالة الملك عبدالله الثاني - ارشيفية
جلالة الملك عبدالله الثاني - ارشيفية

 يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، بمنطقة البحر الميت يوم غد السبت، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يستضيفه الأردن للمرة العاشرة. ويلقي جلالة الملك الكلمة الرئيسية في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى، الذي يشارك به عدد من رؤساء الدول ونحو 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية، وإعلاميون وأكاديميون من حوالي 50 دولة.

ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي على مدى يومين تحت شعار (نحو نظم تعاون جديدة)، ويستضيف الأردن اجتماعاته بالشراكة والتعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وتركز جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي على أربعة محاور رئيسية هي: الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، وبناء نموذج اقتصادي جديد، ومستقبل الإدارة البيئية في العالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد الاتجاهات. ومن بين فعاليات المنتدى لهذا العام تعقد جلسة بعنوان (آفاق ومستقبل السياحة في الأردن) لتسليط الضوء على قطاع السياحة في الأردن كمحرك للنمو الاقتصادي، والفرص الاستثمارية التي يوفرها.


اقرأ أيضاً : المنتدى الاقتصادي العالمي يحلل المخاطر الاقليمية التي تواجه الاقتصاد في المنطقة


ومن المقرر أن يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس النيجيري محمد بخاري، ورئيس أرمينيا أرمين سركيسيان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والرئيس التنفيذي لجمهورية أفغانستان الإسلامية عبدالله عبدالله، وسيدة تركيا الأولى أمينة أردوغان، إضافة إلى وزراء ومسؤولين من عدة دول.

وسيتم خلال المنتدى، إطلاق مبادرة لتسليط الضوء على أفضل 100 شركة ناشئة في الوطن العربي، من ضمنها 27 شركة أردنية، بالتعاون بين المنتدى ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية. وقد تم اختيار الشركات من بين نحو 400 شركة، وتمثل 17 دولة في قطاعات حيوية كالتعليم والطاقة والبيئة والتمويل والصحة والإعلام والنقل.

أخبار ذات صلة

newsletter