الضريبة: الإعفاء من الغرامات يشمل المتأخرين عن تقديم الاقرارات الضريبية

اقتصاد نشر: 2019-04-04 20:37 آخر تحديث: 2019-04-04 20:37
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
المصدر المصدر

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إنه بإمكان المكلفين الذين يترتب عليهم ارصدة ضريبية أو غرامات مترصدة، المبادرة إلى اغتنام قرار مجلس الوزراء الذي تم بموجبه تمديد الاعفاء من الغرامات حتى نهاية نيسان الحالي، وذلك بمراجعة مديريات الدائرة ومراكزها في مختلف انحاء المملكة لتسديد هذه الارصدة .

وأشارت في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أنه بإمكان المكلفين الذين لم تمكنهم ظروفهم من الاستفادة من تطبيق قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات ولم يقوموا بمراجعة الدائرة حتى الآن المبادرة إلى اغتنام فترة التمديد التي تنتهي مع نهاية شهر نيسان الحالي إما بتسديد الارصدة الضريبية والحصول على إعفاء من كامل الغرامات.

أما في حال لم تمكنهم ظروفهم من تسديد كامل الارصدة، فبإمكانهم التقدم بطلب لتقسيط هذه الارصدة حسب التعليمات حتى نهاية العام الحالي والاستفادة بنفس الوقت من الاعفاء من الغرامات.

واضافت أنه في حال ترتب على المكلف غرامات ضريبية لم يتم تسديدها، سيتم تسديد 25 بالمئة من قيمة هذه الغرامات والحصول بالتالي على إعفاء بواقع 75 بالمئة من كامل رصيد هذه الغرامات.

وأوضحت الدائرة أن قرار التمديد جاء بهدف التسهيل على المكلفين الذين لم يتمكنوا من تسديد الارصدة المستحقة عليهم خلال فترة التمديد السابقة التي انتهت في 31 آذار الماضي.

وردا على سؤال حول امكانية استفادة المكلفين الذين لم يسبق لهم تقديم اقرارات الضريبة من الاعفاء، أوضح مساعد مدير عام الدائرة، موسى الطراونة، أن القرار يشمل هؤلاء الاشخاص شريطة قيامهم بتقديم الاقرارات ودفع الارصدة المعلنة فيها قبل انتهاء الفترة المحددة مع نهاية نيسان الحالي .

أخبار ذات صلة