ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونخ إلى نصف نهائي كأس ألمانيا

رياضة
نشر: 2019-04-03 23:27 آخر تحديث: 2019-04-03 23:27
قدم البديل ليفاندوفسكي أداء لافتا في المباراة
قدم البديل ليفاندوفسكي أداء لافتا في المباراة
المصدر المصدر

قاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بايرن ميونخ إلى نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، بتسجيله هدفين في مرمى هايدنهايم (درجة ثانية) في المباراة التي أنهاها الفريق البافاري بنتيجة 5-4.

وبعد افتتاح بايرن التسجيل بشكل مبكر نسبيا، فتح طرد مدافعه نيكلاس زوله في الدقيقة 13 باب الأداء الهجومي المفتوح على مصراعيه، ما أثمر غزارة تهديفية ستة منها في الشوط الثاني، بينها "هاتريك" للاعب هايدنهايم روبرت غلاتزل، قبل أن تحسم خبرة فريق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش النتيجة وبلوغ نصف النهائي بركلة جزاء من البديل ليفاندوفسكي.

وشكل طرد زوله نقطة تحول في المباراة، فقد عرقل المدافع لاعب هايدنهايم روبرت أندريش على حافة المنطقة وهو في طريقه للانفراد بالمرمى البافاري. وبعدما منح الحكم زوله بطاقة صفراء، توقفت المباراة لإجراء مراجعة بتقنية الفيديو (فار)، ورفعت على إثرها البطاقة الحمراء في وجه المدافع الألماني، على اعتبار أنه كان آخر لاعب بين المهاجم والمرمى، وسط احتجاج لاعبي بايرن.

ونفذ مارك شناترر الركلة لترتد من عارضة مرمى سفن أولرايش.

وسرعان ما قدم فريق الدرجة الثانية أداءا مختلفا في ظل تفوقه العددي، وتمكن سريعا من استغلال ثغرات دفاعية في صفوف بايرن، على رغم قيام كوفاتش بإخراج الجناح الفرنسي فرانك ريبيري والدفع بقلب الدفاع جيروم بواتنغ لتعويض طرد زوله.

وأتى التعادل في الدقيقة 26 برأسية من غلاتزل الذي استغل بشكل مثالي كرة عرضية من شناترر.

وأثمر اعتماد هايدنهايم على الهجمات المرتدة السريعة هدفا مباغتا قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول، وهذه المرة عبر شناترر نفسه من خلال تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ودخل بايرن الشوط الثاني بصورة مختلفة بعدما دفع كوفاتش بليفاندوفسكي والفرنسي كينغسلي كومان بدلا من البرازيلي رافينيا والكولومبي خاميس رودريغز.

وأثمرت ثنائية ليفاندوفسكي-توماس مولر نجاحا مثاليا لبايرن ومدربه، إذ سجلا هدفين في دقيقتين.

أخبار ذات صلة