الصفدي يؤكد من أكاديمية الشرطة على حقوق الفلسطينيين في الحرية والدولة

محليات نشر: 2019-04-02 18:29 آخر تحديث: 2019-04-02 18:29
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
المصدر المصدر

ألقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الثلاثاء، محاضرة ضمن سلسلة محاضرات الدراسين في برنامج الماجستير في أكاديمية الشرطة الملكية حول مرتكزات السياسة الخارجية الاردنية بحضور مساعد مدير الامن العام للادارة والموارد البشرية العميد سمير بينو .

واستعرض الصفدي خلال المحاضرة ثوابت السياسة الخارجية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني والمبادىء التي تحكمها وكيفية تعاملها مع تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية يما يخدم مصالح المملكة السياسية والاقتصادية والأمنية والقضايا العربية.

وأكد وزير الخارجية على أن الأردن يستند في جهوده خدمة المصالح الوطنية إلى مكانة المملكة دوليا واقليميا وإلى شبكة العلاقات الاقليمية والدولية التي كرسها جلالة الملك عبدالله الثاني وإلى رصيد كبير من الاحترام والصدقية لسياسات الأردن وتاريخه ودوره الرئيس في تعزيز الأمن والاستقرار وبناء جسور التواصل وتكريس ثقافة الحوار واحترام الآخر.

ووضع الصفدي الحضور في صورة الجهود التي يقودها جلالة الملك لإسناد الأشقاء الفلسطينيين والعمل من أجل تلبية جميع حقوقهم المشروعة، وفِي مقدمها حقهم في الحرية والدولة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد أن حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والحفاظ على هويتها العربية الاسلامية والمسيحية أولوية يكرس الوصي على هذه المقدسات جلالة الملك عبدالله الثاني كل جهود المملكة من أجلها.


اقرأ أيضاً : الصفدي ونظيره المغربي يؤكدان أهمية الدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس


وتطرق الصفدي إلى جهود الأردن من خلال العمل مع الأشقاء والمجتمع الدولي من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة السورية يقبله السوريون ويعيد لسوريا أمنها واستقرارها و دورها في منظومة العمل العربي المشترك ويتيح ظروف عودة اللاجئين إلى وطنهم.

كما تحدث وزير الخارجية عن دور الأردن في مكافحة الإرهاب الذي يشكل آفة لا علاقة لها بحضارة أو دين ويتناقض وظلاميته مع قيم السلام والرحمة واحترام الآخر التي يحملها ديننا الاسلامي الحنيف.

ولفت الصفدي إلى أن خدمة المصالح الاقتصادية باتت جزءا أساسا من عمل وزارة الخارجية من خلال العمل على تشجيع الاستثمار وفتح الأسواق والتعريف بالفرص الاقتصادية التي توفرها المملكة.

وفي نهاية اللقاء أجاب الصفدي على مداخلات واستفسارات الضباط المشاركين في البرنامج واستمع لآرائهم ومقترحاتهم ووجهات النظر التي جاءت من خبراتهم الواسعة المكتسبة من خلال خدمتهم العسكرية والأمنية وطبيعة عملهم في الميدان والتي تسهم في تطوير عمل منظومة الأمن الوطني.

أخبار ذات صلة