الجرائم الإلكترونية: 60 إشاعة رافقت جريمة قتل الطفلة نيبال

محليات
نشر: 2019-04-02 16:36 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
قبر الطفلة نيبال
قبر الطفلة نيبال

 قال قائد وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية المقدم رائد الرواشدة: إن نحو 60 إشاعة رافقت جريمة قتل الطفلة نيبال في الزرقاء.

ودعا خلال حوارية نظمتها كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية، الثلاثاء، بالتعاون مع مديرية الأمن العام، للتعريف مبادرة "فتبينوا" المعنية بمواجهة خطر نشر الإشاعات والمعلومات المزيفة، الى رفع الوعي والتوعية من خطر الجرائم الإلكترونية والابتزاز والاستغلال الجنسي والتطرف وأساليب النصب والاحتيال.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يودعون جثمان الطفلة نيبال إلى مثواه الأخير في الزرقاء - فيديو


وقال رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني: إن مبادرة "فتبينوا" تعنى بمكافحة الإشاعات والأخبار المغلوطة، حيث ان كل من يتابع منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، يجد أن التطور التقني زاد من إمكانية التضليل والخداع.

وبين مدير أمن إقليم الوسط العميد حاتم المواجدة، أن مبادرة "فتبينوا" تهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية وحماية المجتمع من شر الإشاعات واغتيال الشخصية، وتدعو إلى تحكيم العقل والمنطق في تقييم الأخبار والمعلومات، داعيا الى تعزيز الوعي الإعلامي وتدريس التربية الإعلامية في جميع المراحل، وتوفير المعلومة الموثقة والدقيقة والسريعة.


اقرأ أيضاً : بيان من "عشيرة آل ابو كوش" في الأردن حول جريمة قتل الطفلة نيبال


وأكدت عميدة الكلية الدكتورة خلود دبابنة، ومنسقة الفعالية الدكتور إيناس عليمات، أهمية التشبيك بين المؤسسات الوطنية بما يحقق الرؤية الملكية ويخدم استقرار الوطن وازدهاره، حيث ان مبادرة "فتبينوا" تهدف لدعوة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى التحقق من مصدر المعلومة قبل تداولها وتوعيتهم بمخاطر تداول المعلومات والإخبار غير الموثقة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني